جوجل معرضة لدفع غرامة 28 مليار يورو فى فرنسا بسبب أندرويد.. اعرف التفاصيل

الخميس، 27 يونيو 2019 10:28 ص
جوجل معرضة لدفع غرامة 28 مليار يورو فى فرنسا بسبب أندرويد.. اعرف التفاصيل جوجل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت المجموعة الفرنسية لحقوق المستهلك دعوة قضائية ضد عملاق محرك البحث جوجل، بسبب انتهاكه حقوق المستخدم المقررة من قِبل الاتحاد الأوروبى.

وحسب صحيفة الـDaily Mail البريطانية، تأمل مجموعة UFC-Que Choisir فى وقف استغلال البيانات الشخصية لمستخدمى أندرويد.

وقال آلان بازوت رئيس UFC-Que Choisir، فى تصريح لوكالة فرانس بريس إن تلك الدعوة الفضائية هى الأولى من نوعها فى فرنسا وقارة أوروبا، وحال قيام القاضى بالحكم لصالحهم سيكون على جوجل تعويض 28 مليون مستخدم لأندرويد فى فرنسا.

وكانت مجموعة UFC-Que Choisir قد اتهمت جوجل بانتهاك خصوصية المستخدمين، لما تجمعه من بيانات، حتى إن لم يكن المستخدم يستعمل أى من خدمات جوجل.

وقالت المجموعة إنها حاولت الوصول لاتفاق ودى مع جوجل، لكن لم تجدى تلك الطريقة نفعا، لذا تم اللجوء إلى رفع دعوى جماعية ضد عملاق البحث.

وكشف البيانات أن المجموعة الفرنسية لحماية حقوق المستهلك تعتزم تغريم جوجل نحو 1000 يورو أى ما يعادل 1125 دولارا عن كل مستخدم.

فيما شدد أحد مسئولى جوجل لـMailonline على أن شركته ستوافق على أى قرار مقدم من اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات حيال قضية المجموعة الفرنسية لحقوق المستهلك.

وأضاف المتحدث باسم جوجل: "لدينا معايير عالية للشفافية بناءً على توجيهات المنظمين والمستخدمين، بالإضافة إلى أننا نقدم معلومات مفيدة وضوابط خصوصية سهلة الاستخدام والاطلاع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة