صحيفة بريطانية:التطعيم ضد فيروس الورم الحليمى يقضى على سرطان عنق الرحم

الخميس، 27 يونيو 2019 11:11 م
صحيفة بريطانية:التطعيم ضد فيروس الورم الحليمى يقضى على سرطان عنق الرحم تطعيم للقضاء على سرطان عنق الرحم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "The Sun " البريطانية، أنه يمكن القضاء على سرطان عنق الرحم عن طريق التطعيم ضد الورم الحليمى البشرى"  وفقًا للخبراء، تم استهداف الفتيات اللائى تتراوح أعمارهن بين 12 و 13 عامًا بالمدارس ، منذ عام 2008 كجزء من برنامج قومى، للوقاية من سرطان عنق الرحم ، وسيتم توسيع نطاقه.

التطعيم  للوقاية من سرطان عنق الرحم
التطعيم للوقاية من سرطان عنق الرحم

وأشارت الصحيفة ، إلى أن التطعيم  يحمي من فيروس الورم الحليمي البشري، (HPV) الذي يسبب 95 % من حالات سرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى أشكال أخرى من المرض، مثل أورام الرأس والرقبة، يمكن أن يسبب الخلل الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي أيضًا إلى الثآليل التناسلية.

الآن تظهر دراسة مجلة "لانسيت الطبية"، في 14 دولة تتميز بالغنى، انخفاضًا حادًا في إصابات فيروس الورم الحليمي البشري منذ بدء التطعيم.

التطعيم ضد هيومان بابولوما فيروس سقى من سرطان عنق الرحم
التطعيم ضد هيومان بابولوما فيروس سقى من سرطان عنق الرحم
 
وبحسب الجريدة ، إن حالات التطعيم  أدت إلى انخفاض بنسبة 86 % في الفتيات في بريطانيا، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 19 عامًا ، ونقلت الجريدة  عن الباحث البروفيسور مارك بريسون، من جامعة لافال في كندا، إذا ظل معدل التطعيم مرتفعًا، يمكن القضاء على سرطان عنق الرحم خلال عقود ، وتوقع أن يشهد انخفاضا كبيرًا، خلال السنوات العشر القادمة ، حيث يتم تشخيص حوالي 3200 امرأة بسرطان عنق الرحم كل عام في بريطانيا، مع وفاة 1000 حالة سنويًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة