أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. روبوت يابانى يسجل 2020 رمية حرة تقوده لجينيس

الخميس، 27 يونيو 2019 07:00 م
فيديو.. روبوت يابانى يسجل 2020 رمية حرة تقوده لجينيس الروبوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة يابانية روبوت لرجل سلة شبيه بالإنسان، استطاع تحقيق رقم قياسى أدخله موسوعة جينيس بعد أن سدد 2020 رمية حرة متتالية.

وحسب صحيفة الـDaily Mail البريطانية، يستطيع الروبوت الذى يصل طوله إلى 10 أقدام أن يقذف الرميات الحرة والرميات الثلاثية، ولكنه حتى الآن لا يستطيع الحركة.

ويمتلك الروبوت Cue 3 العديد من أجهزة الاستشعار من أجل حساب الزاوية وقوة الرمية، بالإضافة للمحركات من أجل تكرار نفس الحركة بدقة.

ويعمل الروبوت عن طريق رسم صورة ثلاثية الأبعاد للمكان الذى حوله والمقرر أن يصوب فيه، ومن ثم بعد ذلك يتم تهيئه المحركات الموجودة بذراعيه ورجليه حتى يبدأ التصويب.

ويقول Yudai Baba لاعب كرة سلة يابانى، أنه إن كان بوسع الروبوت تعلم بعض الحيل، فسيكون مستعدًا لقبوله فى الفريق بعد ذلك، ولكن حتى الآن مازال الإنسان أفضل فى الوقت الحالى.

أشار المختصون أن الروبوتات التى تستطيع تقليد البشر فى الحركات الصعبة والمعقدة من الممكن أن تفيدنا فى أمورٍ عديدة مثل التقاط المحاصيل وإجراء عمليات التسليم والعمل فى المصانع والمستودعات.

وصرح الأستاذ أسامة الخطيب مدير مختبر الروبوتات بجامعة ستانفورد، أن Cue 3 يوضح مدى استخدام أجهزة الاستشعار والحسابات الذكية لتنفيذ الأنشطة الصعبة والمعقدة وهو ما أطلق عليه"ردود فعل بصرية".

وكانت الشركة اليابانية قد أطلقت فى السابق روبوت يمكنه العزف على آلة كمان، فيما يأتى اختيار الشركة للعدد 2020 هو تكريم لأولمبياد طوكيو التى من المقرر أن يقام فى عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة