المغرب ضد كوت ديفوار.. قمة تأكيد التفوق أم إحياء العقدة؟.. صراع التأهل يشعل قمة "السلام".. رينارد يخطط لانتقام جديد.. الاصابة تهدد مشاركة بوطيب.. وجماهير الافيال تراهن على زاها وبيبي لخطف النقاط الثلاث

الجمعة، 28 يونيو 2019 05:44 م
المغرب ضد كوت ديفوار.. قمة تأكيد التفوق أم إحياء العقدة؟.. صراع التأهل يشعل قمة "السلام"..  رينارد يخطط لانتقام جديد.. الاصابة تهدد مشاركة بوطيب.. وجماهير الافيال تراهن على زاها وبيبي لخطف النقاط الثلاث منتخب المغرب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب المغرب اختباراً صعباً أمام كوت ديفوار في السابعة مساء اليوم، الجمعة، بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وتفوقت المغرب على ناميبيا بهدف دون مقابل، فيما فازت كوت ديفوار على جنوب افريقيا بنفس النتيجة، ليتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

 

صراع التأهل يشعل قمة المغرب وكوت ديفوار في امم افريقيا

 

ويسعى منتخبا المغرب وكوت ديفوار لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الثالثة والأخيرة.

ويستهدف منتخب المغرب بقيادة هيرفي ريناريد الذي سبق وأن قاد "الافيال" للحصول على اللقب القاري لعام 2015، لتأكيد تفوقه على كوت ديفوار في المواجهات الأخيرة بعدما تذوق طعم الانتصار في المباراتين الأخيرتين، عندما تغلب بهدف رشيد العليوي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية 2017 التي أقيمت في الجابون، قبل أن يفوز بهدفين دون مقابل في ختام التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ومن المتوقع أن يستعيد منتخب المغرب لجهود الثلاثي نصير مزراوي ويونس بلهندة ومروان داكوستا بعد تعافيه من الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة خالد بوطيب مهاجم الزمالك للسبب ذاته.

وتأمل جماهير المغرب في خروج منتخب بلادها من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث وقطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في التاريخ، في ظل تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة يأتي في مقدمتهم حكيم زياش، مهاجم أياكس أمستردام الهولندى، بالإضافة إلى مهدى بن عطية، لاعب الدحيل القطرى حاليًا وبايرن ميونخ ويوفنتوس سابقًا.

 

كوت ديفوار يسعى لإحياء عقدته ضد المغرب

 

في المقابل، يرغب منتخب كوت ديفوار في إحياء عقدته، وإستعادة تفوقه أمام المغرب، بعدما شكل منتخب "الأفيال" عقدة حقيقية للمغرب إستمرت سنوات عديدة قبل أن يتذوق مرارة الهزيمة في المباراتين الاخيرتين.

جماهير كوت ديفوار تراهن على اثنين من أفضل المحترفين الأفارقة فى أندية أوروبا هذا الموسم لحصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، الأول وهو ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، والذى سجل 10 أهداف خلال النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، أما الثانى فهو نيكولاس بيبى مهاجم ليل الذى سجل 22 هدفاً ليحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدوري الفرنسي.

رينارد مدرب المغرب
رينارد مدرب المغرب

ومن المنتظر أن يدخل منتخب المغرب مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، ياسين بونو في حراسة المرمى، أشرف حكيمي - غانم سايس - مهدي بن عطية - نبيل درار - المهدي بوربيعة - يوسف آيت بن ناصر - نور الدين امرابط - مبارك بوصوفة - حكيم زياش - يوسف النصيري.

في حين ينتظر أن يدخل منتخب كوت ديفوار مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سلفين جبوهو في حراسة المرمى، ونلو كوليبالي -  ويلفريد كانون - إسماعيل تراوري - سيرج أورييه - فرانك كيسييه - سيري دي - ماكس جراديل - جان سيري - نيكولاس بيبي - جوناثان كودجيا.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة