أكرم القصاص - علا الشافعي

تسلا تكشف عن السبب وراء اشتعال النيران فى إحدى سياراتها

الجمعة، 28 يونيو 2019 08:30 م
تسلا تكشف عن السبب وراء اشتعال النيران فى إحدى سياراتها احتراق سيارة تسلا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، عن أن البطارية كانت السبب وراء اشتعال النيران فى سيارة في شنغهاي منذ فترة، وهو الأمر الذى دفع الشركة لتحديث إعدادات سيارتها لمزيد من الحماية لبطارياتها بعد التحقيق في الحادث.

وقالت الشركة في بيان نُشر على حساب Weibo الخاص بها، إن فريق التحقيق المشترك أجرى تحقيقًا وتحليلًا للبطارية والبرامج وبيانات التصنيع وتاريخ السيارة، وأضافت تسلا أن التحقيق لم يعثر على أي خلل في النظام، وتشير النتائج الأولية إلى أن الحادث نتج عن وحدة بطارية تقع في مقدمة السيارة.

وأشار التقرير إلى أن شركة Panasonic اليابانية لتصنيع البطاريات تمد تسلا بخلايا البطاريات، وليس الوحدات الكاملة، والتى تعتبر مجموعة من الخلايا المرتبطة ببعضها البعض، فيما ذكر البيان أن الشركة قامت بمراجعة إعدادات الشحن والإدارة الحرارية في سيارات طراز S وModel X من خلال تحديث برنامج عبر الأثير (OTA)، للمساعدة في حماية البطارية وتحسين عمر البطارية.

يذكر أن النيران اشتعلت في سيارة Tesla Model S متوقفة في شنغهاي في 21 أبريل، وقالت تسلا إن احتمالات حدوث الحرائق في سيارتها أقل بنحو 10 أضعاف من السيارات التي تعمل بالبنزين، فيما قالت شركة Nio Inc المنافسة المحلية لشركة Tesla في Weibo يوم الخميس إن بعض وحدات البطارية في سياراتها قد تواجه مشكلات تتعلق بالسلامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة