أكرم القصاص - علا الشافعي

علشان تربيه صح.. 5 حاجات متمنعيش طفلك منها أبرزها الأسئلة والبكاء

الجمعة، 28 يونيو 2019 04:30 م
علشان تربيه صح.. 5 حاجات متمنعيش طفلك منها أبرزها الأسئلة والبكاء الأطفال
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الأطفال ورعايتهم هي من المهام السهلة الممتنعة، حيث تحتاج للكثير من الفطنة والحكمة في التعامل معهم، والاعتدال في تقبل ورفض ما يطلبونه، حيث إن هناك الكثير من الآباء يمنعون أطفالهم من القيام ببعض الأشياء ظنا منهم أن هذا أفضل، لكن نقلاً عن موقع "برايت سايد" هناك مجموعة من التصرفات لا يجب من الأبناء منها ومن أبرزها الآتي:

الأسئلة

صورة ذات صلة

الأطفال حينما يبدأون في النمو تزداد معهم أسئلتهم، وفي كثير من الأحيان يسألون أسئلة في غاية الغرابة وبعضها محرج، وتكون صعبة على الآباء الإجابة عليها، لذلك يبدأون في رفض أسئلة الأطفال، وهذا خطأ لأن هذه الأسئلة تساعدهم على التطور وخلق رابطة قوية بينكما.

البكاء

صورة ذات صلة

الأطفال بطبيعتهم في السنوات الأولى من عمرهم، يلجأون للبكاء لكي يلبي الأهل رغباتهم، فلا تمنعهم من ذلك بل من الأفضل النقاش معهم وفهم سبب بكائهم.

الخوف

نتيجة بحث الصور عن الاطفال كثيري الاسئلة

الأطفال يخافون من البالغين بشكل أكبر، لذلك حينما يبدون خوفهم من أمر ما، لا توبخهم بل أفهم منهم دوافعهم للخوف من هذا الشيء، وساعدهم على تجاوزه، حتى لا يتحول الأمر لفوبيا مع الوقت.

كلمة لأ

نتيجة بحث الصور عن الاطفال كثيري الاسئلة

طفلك ليس ملكية خاصة، فهو أحد أفراد العائلة مثلك تمامًا، وقول كلمة "لأ" هي انتهاك لمساحتهم الشخصية، بدلاً من ذلك حاول أن تجد

ارتكاب الأخطاء

صورة ذات صلة

لا تحاول تعنيف طفلك إذا ارتكب أخطاء، فجميعنا نخطئ ونتعلم من أخطائنا، بل حاول أن توضح له أن ما ارتكبه خطأ وعليه أن لا يعيده مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة