"30 يونيو" عندما هزم الشعب الإخوان وحلفاءهم؟.. الجماعة سعت لاختطاف الوطن بعد وصولها للحكم.. وخروج الملايين فى الميادين أفشل مخططها.. وعبد المنعم سعيد: التنظيم فشل فى "دروشة" المصريين

السبت، 29 يونيو 2019 11:39 م
"30 يونيو" عندما هزم الشعب الإخوان وحلفاءهم؟.. الجماعة سعت لاختطاف الوطن بعد وصولها للحكم.. وخروج الملايين فى الميادين أفشل مخططها.. وعبد المنعم سعيد: التنظيم فشل فى "دروشة" المصريين مسيرات ثورة 30 يونيو
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت ثورة 30 يونيو من تحقيق العديد من الإنجازات على رأسها أنها تمكنت من إيقاف محاولات الإخوان لاختطاف مصر، ونسفت كل المساعى الإخوانية والدول الداعمة لها للهيمنة على الدولة المصرية، وأفشلت مساعى التنظيم فى دروشة الشعب المصرى خاصة بعد أن خرج الملايين ليسقطوا حكم الجماعة.
 
فى هذا السياق قال الدكتور عبد المنعم سعيد، إن جماعة الإخوان لو كانت استمرت فى الحكم عام أخر لأصبحت مصر إيران أخرى، وتابع:" عملية انحسار تنظيم الإخوان بدأت من مصر، حيث لم ينخدع المصريون بسهولة لغطاء الإخوان الديني، لافتا إلى فشل الإخوان فى تغيير عادات وتقاليد المصريين.
 
وأضاف "سعيد" خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تنظيم الإخوان عمل على تدريب المجتمع فى مصر على "الدروشة" والسير على الصراط المستقيم، لكن تبين فيما بعد أنها مجرد عملية لتغيير للتاريخ.
 
وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد، أن مصر حققت نهضة شاملة عبر بناء مدن جديدة قائمة على موارد وحركة تجارية وخدمات وشبكة طرق ضخمة، لافتاً إلى أن مثلث محور قناة السويس الذى يضم مشروعات لمناطق صناعية روسية وصينية ومصرية بخلاف الموانئ وحركة المطارات.
 
وكشف "سعيد"، أن مصر تقوم بزيادة معدلات التصدير وتقوم بتصدير منتجات جيدة حتى تكون مؤهلة للتصدير للخارج والمستهدف الوصول بحجم التصدير إلى 55 مليار دولار.
 
ولفت "سعيد"، إلى أن الجيش المصرى كان عنصرا مهما فى ثورة 30 يونيو من أجل حماية مصر، مشيراً إلى أن الجيش المصرى حمى الدولة المصرية، نافيا وجود فكرة حرب أهلية بين الشعب المصرى، فهذا الأمر لا يتم بسهولة رغم وجود لحظات قد يحدث فيها انقسام، وتابع: "الإخوان بدأوا عملية التعبئة من يوم 21 يونيو 2013 فى الشارع المصرى، وكان واضحا جدا أن الجيش المصرى أمام اختبار تاريخى وقرر تلبية النداء بناء على عدم السماح بالاعتداء على الشعب المصرى".
 
من جانبه وجه النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو عام 2013، ومؤكدا أن هذه الثورة التاريخية أكدت للعالم كله أن مصر لا يمكن لأى جماعة أن تختطفها ولو بمساعدة ودعم من أنظمة ودول تمول وتشجع وتسلح وتأوى الارهاب والارهابيين على أراضيها وانها نسفت جميع مخططات اختطاف الدولة المصرية.  
 
وفى السياق ذاته، قال النائب طلعت السويدى، إن الشعب والجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة المصرية كانوا على قلب رجل واحد ونجحوا بكل كفاءة واقتدار فى تحطيم ونسف جميع مخططات جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية لاختطاف مصر وقدم صقور وبواسل الجيش والشرطة أعظم التضحيات فى مواجهة مخططات التقسيم الإرهابية التى استهدفت تقسيم وإسقاط الدولة المصرية، ولايزال رجال وصقور الجيش والشرطة يقدمون العديد من الشهداء الذين يقاومون الخونة والإرهابيين من أعداء الوطن، وهم على أتم الاستعداد للتضحية بأرواحهم، فداء لأرض مصر الغالية وأبنائها وشعبها العظيم.
 
وأكد النائب طلعت السويدى، أن 30 يونيو ثورة تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ البشرية جمعاء وتأكد العالم كله أن الشعب والجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة رسموا خارطة طريق لإنقاذ الدولة المصرية من احتلال جماعة الإخوان الإرهابية لتعود مصر إلى دورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لا هدف له سوى بناء مصر الدولة المدنية الديمقراطية والحديثة القائمة على احترام الدستور والقانون.
 
بدوره قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن ثورة 30 يونيو كانت أعظم الثورات التى اندلعت من أجل الحفاظ على الهوية والتاريخ المصرى من القوى الظلامية التى سعت لاختطاف الدولة المصرية.
 
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن ثورة 30 يونيو صدت الهجمة المسعورة التى كانت على الهوية المصرية حينها وكشف للعالم مخطط الإخوان وتنظيمه الدولى لتكون مصر مركزا للإرهابيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة