تباين آراء طلاب الأدبى حول امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع.. العلمى يشكون طول امتحان التفاضل والتكامل.. ويؤكدون: به أسئلة للطالب المتميز.. وإصابة 15 طالبا وطالبة داخل اللجان بإغماء وتشنجات وحالات عصبية

السبت، 29 يونيو 2019 02:30 م
تباين آراء طلاب الأدبى حول امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع.. العلمى يشكون طول امتحان التفاضل والتكامل.. ويؤكدون: به أسئلة للطالب المتميز.. وإصابة 15 طالبا وطالبة داخل اللجان بإغماء وتشنجات وحالات عصبية امتحانات - الثانوية - أرشيفية
المحافظات – أحمد مرعى – هاني فتحي – فتحية الديب – وائل محمد - هيثم البدرى – أيمن لطفى – إبراهيم سالم – محمود مقبول - عمرو خلف - عادل ضرة - مصطفي عادل - نيفين طه – شريف الديب – سارة الباز – محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، من امتحانات مواد علم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والجيولوجيا، وسادت حالة من الحزن والغضب بين الطلاب من مستوى امتحان التفاضل والتكامل، وطول الأسئلة التى بلغت 18 سؤالا، وأبدى الطلاب سعادتهم بامتحانات علم النفس والاجتماع والجيولوجيا حيث جاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط دون أية مشكلات.

بدء-خروج-الطالبات-من-المدارس
بدء خروج الطالبات من المدارس

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ 650 ألف طالبا وطالبة، منهم 264،653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268،938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم"، كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

حزن--ودموع-علي-وجوه-أحد-الطالبات-لصعوبة-الماده
حزن  ودموع علي وجوه أحد الطالبات لصعوبة الماده

 

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" أحداث اليوم وردود أفعال الطلاب عن مستوى المواد والأسئلة..

ففى الغربية سيطرت حالة من الحزن والقلق على طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، بسبب صعوبة أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل، وضيق الوقت المخصص للإجابة على الامتحان، ودخل عدد من الطلاب فى نوبة بكاء بسبب الامتحان، واشتكى الطلاب من ضيق الوقت، وصعوبة الأسئلة، وكشف بعضهم أن الأسئلة، أسئلة فهم، وفى مستوى الطالب فوق المتوسط والذكى، مؤكدين أن ضيق الوقت لم يسعفهم فى الإجابة على كل الأسئلة، والمراجعة، فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الارتياح بين طلاب شعبتى علمى علوم وأدبى، بسبب سهولة امتحان مادتى الجيولوجيا وعلم النفس، وكشف الطلاب أن الامتحان كان سهلا، وفى مستوى الطالب المتوسط رغم طول الإجابات، إلا أن الوقت كان كافيا للإجابة عليها.

خروج-الطلبة-والطالبات-بعد-نهاية-المادة
خروج الطلبة والطالبات بعد نهاية المادة

وفى قنا أصيب 4 طلاب أثناء تأديتهم امتحان الجيولوجيا وعلم النفس، داخل لجان متنوعة فى امتحانات الثانوية العامة، وذلك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بقنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور خالد يوسف يفيد بإصابة ندى أسامة على 18 عاماً بحالة إغماء وأدهم مقبول، وعبد الستار مصطفى، ونورهان خالد بمغص كلوى بلجنة مدرسة فرشوط الابتدائية الجديدة، وإصابة محمود أسامة محمد 17عاماً بمدرسة الشهيد إسلام مرزوق هبوط حاد وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

صعوبة-ماده-التفاضل-والتكامل-(2)
صعوبة ماده التفاضل والتكامل 

وفى الدقهلية استقبلت مستشفى السنبلاوين العام، الطالبة "ن.م" بلجنة الثانوية بنات التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية، مصابة بحالة نفسية سيئة وهبوط بالدورة الدموية وتم عمل الإسعافات الأولية وعرضها على طبيب المخ والأعصاب وهى مازالت بالاستقبال تحت العلاج والملاحظة والحالة مستقرة، كما تم استقبال الطالب "م ف" بلجنة مدرسة عمر بن الخطاب التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية، يعانى من نوبة صرع بالمخ وتم تحويله إلى مستشفى ميت غمر المركزى وجار تقديم العلاج اللازم له، وتبين أنه لم يتمكن من الإجابة فى ورقة الامتحان نهائيا، كما تم استقبال الطالبة "نادين م أ"، من شارع آداب المنصورة تعانى من ادعاء مغص كلوى المنصورة العام القديم وتم تقديم الإسعافات الأولية لها.

صعوبة-ماده-التكامل
صعوبة ماده التكامل

وفى سوهاج أصيبت الطالبة فرحة مدحت عبد المنعم 18 سنة بمدرسة اللغات بالمنشاة بحالة إغماء أثناء أدائها امتحان الثانوية العامة وتم نقلها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، فيما أصيبت الطالبة إسراء أحمد 17 سنة بهبوط فى الدورة الدموية بلجنة مدرسة نجع المغنمين الابتدائى بجهينة وتم تقلها إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لعلاجها.

خروج-الطالبات
خروج الطالبات

وفى الأقصر سادت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، عقب أداء امتحانات مادة التفاضل والتكامل، حيث خرج عدد من الطلاب من اللجان وسط شكاوى من طول المادة التى تحوى 18 سؤالا تحتاج لوقت أطول بجانب بعض النقاط الصعبة بالمادة، حيث يقول الطالب أحمد سيد بمدرسة إسنا الثانوية بنين، أن مادة التفاضل والتكامل جاءت بشكل طويل للغاية ولا يكفيها الوقت المحدد من الوزارة بجانب صعوبة بعض الأسئلة عن مستوى الطالب المتوسط وتحتاج لطالب متميز حتى يحصل على الدرجة النهائية، وقالت أسماء أحمد بمدرسة إسنا الثانوية بنات، أن الإمتحان طويل للغاية وأن عدد كبير من الطلاب تركوا أسئلة لم يستطيعوا الإجابة عليها لضيق الوقت.

طالبة-تراجع-بعد-نهاية-الماده
طالبة تراجع بعد نهاية الماده

وفى القليوبية انتهى طلاب شعبة العلمى بالثانوية العامة فى القليوبية، من أداء امتحان التفاضل والتكامل، فيما عبر الطلاب عن سوء الامتحان وتضمنه العديد من النقاط الصعبة، إلى جانب ضيق الوقت أمام الطلاب، وقال الطالب محمد أحمد، أن امتحان التفاضل والتكامل تضمن العديد من النقاط الصعبة، حيص جاء الامتحان مكون من 18 سؤالا، إلى جانب ضيق الوقت، موضحا "ساعتين عمرهم ما نعرف نحل فيهم 18 سؤال دا حرام والله".

صعوبة-الماده--تظهر-علي-وجوه-الطالبات
صعوبة الماده  تظهر علي وجوه الطالبات

وفى أسيوط أصيبت طالبتان بلجنة مدرسة البدارى الثانوية العامة المشتركة بحالة اغماء وفقدان الوعى وتم إستدعاء الإسعاف لهما وذلك اثناء أداءها امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث تلقت. غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط إشارة من رئيس لجنة الثانوية المشتركة بالبدارى بإصابة طالبتين بحالة تغيب عن الوعى وإغماء وعلى الفور تم استدعاء الإسعاف لها لتلقى العلاج واتخاذ اللازم، فى هذا السياق اكد مسئولو الثانوية العامة بأسيوط أنه فى حالة خروج الطالبة من اللجنة للعلاج لا تعود لها مرة أخرى ويتم تأجيل امتحان المادة لها.

مراجعة-بعد-الإمتحان
مراجعة بعد الإمتحان

وفى الشرقية تجمع عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام لجنة الثانوية العامة بمدرسة طلبة عويضة، بمحافظة الشرقية، بعضهم يتلو القرآن من المصحف، وبعضهم رفعوا أيدهم للسماء للدعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح..

عدم-رضا--بماده--التفاضل-والتكامل

عدم رضا  بماده  التفاضل والتكامل

وفى بنى سويف أصيبت همت أحمد محمود طالبة، بهبوط فى ضغط الدم أثناء أداءها الامتحان بلجنة مدرسة سمسطا الثانوية، ونقلتها سيارة إسعاف إلى مستشفا سمسطا المركزى لتلقى العلاج اللازم، كما أصيبت تقوى ساهر صلاح بإغماء أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الثانوية بنات الجديدة بمدينة بنى سويف العاصمة، ونقلت الطالبة بسيارة تابعة لمرفق إسعاف بنى سويف إلى مستشفى بنى سويف التخصصى " العام سابق " لتلقى العلاج اللازم، كما أصيبت الطالبة "تقوى.س.ص "17 سنة طالبة بلجنة مدرسة الثانوية بنات الحديثة إلى مستشفى بنى سويف التخصصى عقب إصابتها بحالة إغماء، كما أصيبت هبه ربيع محجوب 17سنة طالبة مقيمة بنى سويف، بحالة من التشنجات أثناء أداءها الامتحان اليوم السبت، بلجنة مدرسة السيدة عائشة الثانوية بمدينة بنى سويف العاصمة، ونقلتها سيارة إسعاف إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، لتلقى العلاج اللازم، كما أصيب مصطفى عادل قرنى 18 سنة مقيم قرية باروط مركز بنى سويف، بإغماء أثناء أداءه الامتحان اليوم السبت، بلجنة مدرسة مينا عزت الاعدادية بمدينة بنى سويف العاصمة، وتمكن طاقم سيارة الإسعاف المتمركزة أمام المدرسة بميدان مولد النبى من إجراء الإسعافات الأولية للطالب حتى أفاق من الإغماء وعاد إلى لجنته.

 
صعوبة-الماده--تظهر-علي-وجوه-الطلاب
صعوبة الماده  تظهر علي وجوه الطلاب
 
صعوبة-ماده-التفاضل-والتكامل
صعوبة ماده التفاضل والتكامل
 
 
نهاية-الإمتحان
نهاية الإمتحان

 

نهاية-المادة
نهاية المادة
 
 
نهاية-الماده
نهاية المادة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة