أكرم القصاص - علا الشافعي

تقدر تزوره بـ35 دولار بس.. هوليود تستعد لافتتاح متحف "الحشيش" ..صور

السبت، 29 يونيو 2019 01:20 م
تقدر تزوره بـ35 دولار بس.. هوليود تستعد لافتتاح متحف "الحشيش" ..صور متحف الحشيش فى هوليود
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متحف فنون، ومتحف ألعاب، ومتحف شمع، ومتحف أحذية، ومتحف طعام، والكثير الكثير من المتاحف المتخصصة والمنتشرة حول العالم والتى نجدها أمرًا طبيعيًا لعرض الفنون والمقتنيات النادرة على الشعوب، ولكن الغريب أن يكون هناك "متحف الحشيش"، بالفعل هنالك متحف لهذا المخدر والذى سيفتتح فى هوليوود قريباً على مساحة 30 ألف قدم مربع.

وتعمل شركة تكنولوجيا القنب "الحشيش" ويدمابس، التى تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، على افتتاح المتحف الجديد فى فصل الصيف، بهدف القضاء على "وصمة العار" المتصلة بالمخدر، ويقول كريس بيلز، الرئيس التنفيذى لشركة ويدمابس، فى مقابلة مع "CNN"، إن العالم يشهد حالياً "مرحلة تطبيع للحشيش، حيث بدأ الناس نسيان الحالات التى سُجن بها أشخاص بسبب حظره".

متحف الحشيش فى هوليود
متحف الحشيش فى هوليود

 

والمتحف الذى من المقرر افتتاحه بين 3 أغسطس و29 سبتمبر، سيأخذ الزوار فى جولة عبر التاريخ، تبدأ من استخدامات نبتة القنب المبكرة وتصل إلى فترة "الحرب على المخدرات"، ومن ثم إلى جهود تقنينها فى يومنا الحالى.

كما تتعمق معروضات المتحف أيضًا فى أدق تفاصيل نبتة القنب عن طريق "مختبر النبات التفاعلى"، ولكن، لن يكون المختبر تفاعلياً كلياً، إذ لن يُسمح باستهلاك الحشيش أو مكوناته المختلفة – بما فى ذلك مركب القنب CBD.

ويشرح بيلز، أن مشروع ويدمابس، الذى بلغت تكلفته ملايين الدولارات، كان فى طور التنفيذ منذ أكثر من عام، مضيفاً أن نصف هذا الوقت قُضى فى تأمين حقوق التأليف والنشر للفنون، والصور، ومقاطع الفيديو المعروضة.

2
مقتنيات متحف الحشيش فى هوليود

 

وتبلغ تكلفة تذكرة دخول المتحف 35 دولاراً، ويقتصر الدخول على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق – وهو قانون يجب التقيد به من أجل متطلبات التصاريح والتأمين، وأمر يصفه بيلز، بأنه "مؤشر جيد أن وصمة العار المتعلقة بالقنب لا زالت مستمرة".

المتحف المؤقت سينضم إلى مجموعة كبيرة من متاحف الحشيش الربحية وغير الربحية الموجودة، والتى تعمل فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقاً لبيلز، فإن ويدمابس قد يتوسع إلى مدن أخرى إذا شهد نجاحاً فى هذه الفترة.

نبتة الحشيش
نبتة الحشيش

 

صورة من متحف الحشيش فى هوليود
صورة من متحف الحشيش فى هوليود

 

معروضات نبتات الحشيش داخل المتحف
معروضات نبتات الحشيش داخل المتحف

 

أكبر أرجيلة "شيشة" فى متحف الحشيش
أكبر أرجيلة "شيشة" فى متحف الحشيش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة