حصاد الرياضة العالمية فى رمضان.. ليفربول بطل أوروبا

الإثنين، 03 يونيو 2019 04:31 م
حصاد الرياضة العالمية فى رمضان.. ليفربول بطل أوروبا عمالقة إنجلترا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القارة العجوز خلال شهر رمضان على المزيد من الأحداث المهمة والمثيرة فى الملاعب الأوروبية، حيث حسمت أندية ألقاباً محلية وأخرى أوروبية على مدار هذا الشهر الكريم.

يرصد "اليوم السابع" أبرز الأحداث التى شهدها شهر رمضان فى ملاعب أوروبا..

ليفربول بطلاً لدورى أبطال أوروبا

بعد موسم تاريخي، نجح فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على توتنهام 2-0 بنهائى البطولة، السبت الماضى، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

استطاع فريق ليفربول باللقب الأوروبى أن يعوض جماهيره خسارة الدورى الإنجليزى الذى فقده بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى "حامل اللقب".

تشيلسي بطلاً للدورى الأوروبى

توج فريق تشيلسي بلقب الدوري الأوروبى للمرة الثانية فى تاريخه، بعد تحقيقه فوزاً عريضا على نظيره فريق أرسنال بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين 29 مايو الماضى، على ملعب "الأولمبى"، فى باكو عاصمة اذربيجان، بالمباراة النهائية. 

مانشستر سيتى يتوج بلقب الدورى الإنجليزى وكأس الاتحاد

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، عقب فوزه على مضيفه برايتون بنتيجة 4/1، في ختام مباريات البريميرليج 12 مايو الماضى.

انتزع مانشستر سيتى 3 نقاط غالية أمام برايتون فى الجولة الأخيرة للدورى الإنجليزى ليحسم اللقب بعد وصوله إلى النقطة 98 بفارق نقطة عن الوصيف ليفربول صاحب الـ97 نقطة بعد فوزه على وولفرهامبتون بثنائية نظيفة. 

كما حصل مانشستر سيتى على لقب كأس الاتحاد الإنجليزى بعد الفوز على واتفورد 6-0 فى ملعب "ويمبلي" 18 مايو الماضى.

فالنسيا يقهر برشلونة ويحصد لقب كأس ملك إسبانيا

خسر فريق برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا، بعد هزيمته أمام نظيره فريق فالنسيا بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين 25 مايو الماضى، على ملعب "بينتو فيامارين"، معقل فريق ريال بيتيس.

نجح الخفافيش فى إنتزاع لقب كأس الملك للمرة الثامنة فى التاريخ، ويضرب أهداف برشلونة فى التتويج بالثنائية المحلية بعد أن فاز بلقب الدورى الأسبانى.

بايرن ميونخ يحصد الثنائية المحلية

فى 18 مايو الماضى، توج بايرن ميونخ بلقب الدورى الألمانى للمرة الثامنة على التوالى بعد الفوز على فرانكفورت 5-1 فى الجولة الأخيرة من البوندزليجا على ملعب "إليانز أرينا". 

وأيضا فى 25 مايو اقتنص بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا بعد الفوز على لابيزيج 3-0 فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي ببرلين.

لاتسيو بطل كأس إيطاليا 


 

فى 15 مايو الماضى توج فريق لاتسيو بلقب كأس إيطاليا للمرة السابعة فى تاريخه، وذلك بالفوز على نظيره أتالانتا بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو"، فى نهائي البطولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة