أكرم القصاص - علا الشافعي

نظام ios 13 وتحديث للساعة.. أبرز ما ينتظره العالم من مؤتمر أبل للمطورين

الإثنين، 03 يونيو 2019 09:00 ص
نظام ios 13 وتحديث للساعة.. أبرز ما ينتظره العالم من مؤتمر أبل للمطورين تحديثات نظام iOS

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق مؤتمر المطورين العالميين السنوى الذى تنظمه شركة أبل غدًا مع عرض رئيسي للمدير التنفيذي تيم كوك، والذي من المتوقع أن يكشف عن تحديثات البرامج لأجهزة أيفون وأيباد وماك الخاصة بالشركة.

وسيُعقد المؤتمر في مركز مؤتمرات سان خوسيه ماكينري في كاليفورنيا، الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش يوم الاثنين 3 يونيو.

 

وإليك ما يمكن توقعه في مؤتمر WWDC 2019

:

iOS 13

:

ios
ios

من المتوقع أن يكون نظام التشغيل iOS الجديد لأجهزة أيفون وأيباد وأيبود هو المحور الرئيسي للحدث، وسيتضمن نظام التشغيل عددًا من التغييرات الرئيسية بما فى ذلك "الوضع المظلم" المنتظر منذ وقت طويل، والذى يحول خلفية الشاشة إلى سوداء، لتوفير عمر البطارية وجعل الاستخدام المطول أسهل على العينين.

وسيدعم أيضًا إيماءة "تراجع" جديدة، والتى ستتيح للمستخدمين التراجع وتكرار آخر إجراء من خلال الضغط على منطقة لوحة المفاتيح ثلاث مرات، ثم الانزلاق لليسار أو اليمين على التوالى، ومن المفترض أن يوفر هذا تحسينًا للإيماءة الحالية، والتي تتطلب من المستخدمين أن يهزوا أجهزتهم فعليًا للتراجع عن الإجراء الأخير.

وتشمل التحسينات الأخرى أدوات جديدة متعددة المهام، وإدخال تحسينات على تطبيقات الإيميل ومتصفح سفاري، وأدوات جديدة للإدارة وعرض وحدة التخزين.

 

macOS 10.15

:

iphon-ipod-ipad
iphon-ipod-ipad

لا يُعرف الكثير عن الإصدار التالى من نظام التشغيل ماك OS، لكن الشائعات تشير إلى أن أبل تعمل على تحقيق المزيد من التكامل بين نظامي التشغيل ماك OSو iOS.

وهذا يعني أنه يمكنك رؤية المزيد من تطبيقات أيفون وأيباد على أجهزة ماك، بما فى ذلك تطبيق أبل تى فى، الذي أكدت أبل بالفعل أنه سيتواجد في ماك.

ووفقًا لـموقع بلومبرج الأمريكي، الفكرة من وراء هذا المشروع والذى يحمل الاسم الرمزي Marzipan، هي تسهيل قيام المطور بتصميم تطبيق واحد يعمل على كل أجهزة شركة أبل.

ووفقًا للتقرير قد يتم تقسيم iTunes إلى عدة تطبيقات مثل الموسيقى والبودكاست والتلفزيون والكتب، ويمكن أن يتيح استخدام آيباد كشاشة ثانية لجهاز ماك.

 

watchOS 6 and tvOS 13

:

Apple-watch
Apple-watch

ومن المرجح أن يحصل نظام تشغيل ساعة أبل الذكية على تحديث، مع ميزات اللياقة البدنية الجديدة، والتتبع، وكذلك مراقبة الصحة وربما النوم.

وبالنسبة إلى tvOS، من المحتمل أن يكون التركيز على خدمة الاشتراك التلفزيوني القادمة للشركة، والتي ستطلق في وقت لاحق من هذا العام.

يجب أن يجلب البرنامج الجديد أيضًا Apple Arcade، خدمة الاشتراك فى ألعاب الفيديو العملاقة للتكنولوجيا، والتي من المقرر إطلاقها في ذلك الوقت كخطة تلفزيونية جديدة.

 

Mac Pro

:

mac_pro
mac_pro

على رغم من أن أبل لن تعلن عن جهاز أيفون جديد، لكن المؤتمر لن يمضي بدون إعلان عن جهاز جديد من أجهزة أبل، ومن المرجح أن يُعلن عن جهاز Mac Pro الجديد والذي يستهدف المحترفين.

وسيحصل جهاز Mac Pro على إعادة تصميم، مما يسمح للمستخدمين باختيار المكونات التي يريدونها واختيارها. وبحسب ما ورد تعمل شركة أبل أيضًا على شاشة بحجم 6،6 بوصة تعمل بمصاحبة جهاز Mac Pro.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة