بعد العثور على لوحته أثناء تنظيف مدرسة ببريطانيا.. تعرف على جون كونستابل

الأحد، 30 يونيو 2019 09:00 م
بعد العثور على لوحته أثناء تنظيف مدرسة ببريطانيا.. تعرف على جون كونستابل اللوحة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعرف الفنان البريطانى جون كونستابل؟ إنه فنان بريطانى شهير تم اكتشاف لوحة فنية له بعدما نسى أمرها لعقود من الزمن بين كومة من الكتب والأقلام فى الجزء الخلفى من خزانة مدرسية قديمة، حيث اكتشف تلاميذ مدرسة روديان فى برايتون بإنجلترا لوحة فنية قديمة، أثناء تنفيذ مكتب مديرة المدرسة القديم.
 
وحسبما نقلت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، فإن اللوحة التى من المفترض أن يصل سعرها الآن إلى أكثر من مليون جنيه استرلينى كانت فى عبوة مغبرة ملفوفة بالبلاستيك داخل صندوق، ولكن عندما قام التلاميذ بفكها وجدوا عملاً منسيًا للرسام البريطانى جون كونستابل.
 
لوحة الفنان البريطاني جون كونستابل
لوحة الفنان البريطاني جون كونستابل
 
واللوحة تأتى بعنوان بعنوان " The Chain Pier Brighton In A Gale"، من المفترض أنه قام برسمه عندما زار الفنان الأكثر شهرة فى المدينة وقام برسم تحفته الفنية الشهيرة The Hay Wain، التى تجسد أحد المنتجعات الساحلية فى عشرينيات القرن التاسع عشر.
 
وتعتقد دار كريستز للمزادات العالمية أن لوحة Pier Brighton In A Gale قد تصل قيمتها إلى مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أنه لم يتم التوثيق رسميًا بعد، إلا أن المدرسة ترغب فى الوصول إلى ترتيب مع متحف برايتون لعرض اللوحة.
 
وجد الطلاب إيريس كينيش 17 عامًا (يسارًا)، وأميرة مهدي 17 عامًا (وسط)، وماري ماكارج ، 18 عامًا (يمينًا) اللوحة مع كبير نواب رئيس المدرسة ريتشارد تشامبرلين (وسط)
 
وجون كونستابل رسَّام بريطانى عاش فى الفترة بين (1776-1837م)، يعد  من أهم فنانى الحركة الرومانتيكية فى بلاده، واشتهر بلوحات الطبيعية عن الريف البريطانى، ومن أشهر أعماله: منظر النهر والطاحونة فى فلاتفورد، 1817، تيت جاليري.
 
من لوحاته على حديقة ويتفينهوف لعام 1816، ديدهام فالي من 1802 وهاي وين في عام 1821، و على الرغم من أن لوحاته هي الآن من بين الأكثر شعبية وقيمة في الفن البريطاني، إلا أنه لم يكن ناجحًا من الناحية المالية، وأصبح عضوًا في المؤسسة بعد انتخابه في الأكاديمية الملكية في عمر 52 عامًا، ثم عمل لفترة في فرنسا، حيث باع أكثر من عمل في مسقط رأسه إنجلترا.
 
وُلِد جون كونستابل في شرق بيرغولت، وهي قرية تقع على نهر ستور في سوفولك ، إلى غولدنغ وآن (واتس) كونستابل.
 
كان والده تاجر ذرة ثري، وكان "جولدينج كونستابل" يمتلك سفينة صغيرة، هى التي رسوها في "ميستلى" في مصب ستور، وكان يستخدم لنقل الذرة إلى لندن، وكان ابن عم تاجر شاي لندن، أبرام نيومان، على الرغم من كونستابل هو الابن الثاني لوالديه، إلا أن شقيقه الأكبر كان معاقًا فكريًا وكان من المتوقع أن يخلف جون والده في العمل، وبعد فترة وجيزة في مدرسة داخلية في لافينهام، التحق في مدرسة نهارية في ديدهام، وعمل كونستابل في تجارة الذرة بعد تركه المدرسة، لكن أخاه الأصغر أبرام تولى في النهاية إدارة المطاحن.
 
على الرغم من أن العمل لم تتم المصادقة عليه رسميًا بعد ، إلا أن المدرسة ترغب في الوصول إلى ترتيب مع متحف برايتون لعرض اللوحة
 
في عام 1799، أقنع كونستابل والده بالسماح له بممارسة مهنة الفن، قبل دخوله إلى مدارس الأكاديمية الملكية كمراقب، حيث حضر دروس التشريح، ودرس ونسخ الأساتذة القدامى، ومن بين الأعمال التي ألهمته بشكل خاص خلال هذه الفترة لوحات توماس غينزبورو وكلود لوريان وبيتر بول روبنز وأنيبال كاراتشي وجاكوب فان روسدايل.، كما قرأ على نطاق واسع الشعر والخطب، وثبت فيما بعد أنه فنان.
 
بحلول عام 1803، كان يعرض لوحات في الأكاديمية الملكية.
 
ومن عام 1809، تطورت صداقة طفولته مع ماريا إليزابيث بيكنيل إلى حب عميق ومتبادل، حتى تم زواجهما في عام 1816.

وتمرد كونستابل بهدوء على الثقافة الفنية التي علمت الفنانين استخدام خيالهم لتكوين صورهم بدلاً من الطبيعة نفسها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة