حصاد المطار.. وصول الرئيس السيسى من اليابان عقب مشاركته بقمة العشرين.. ايريك بيلى نجم مانشيستر يغادر إلى ابيدجان بعد مؤازرة الكوت ديفوار.. عودة طائرة عدن بعد إقلاعها بدقائق لإنقاذ حياة راكبة يمنية

الأحد، 30 يونيو 2019 09:10 م
حصاد المطار.. وصول الرئيس السيسى من اليابان عقب مشاركته بقمة العشرين.. ايريك بيلى نجم مانشيستر يغادر إلى ابيدجان بعد مؤازرة الكوت ديفوار.. عودة طائرة عدن بعد إقلاعها بدقائق لإنقاذ حياة راكبة يمنية مطار القاهره الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية، جاء فى مقدمتها عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من اليابان بعد زيارة رسمية استغرقت عدة أيام، شارك خلالها في قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية، تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبى" الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة

 

شهدت زيارة الرئيس لليابان نشاطا مكثفًا رفيع المستوى، داخل جلسات قمة العشرين، وعلى هامش القمة ، عقد لقاءات جماعية وثنائية شملت 8 من زعماء أهم وأكبر دول العالم، فضلًا عن لقاءت مثمرة مع 4 من كبار المسئولين الدوليين، حققت اللقاءات نتائج مهمة على الصعيدين السياسي والاقتصادي لصالح مصر وأفريقيا والسلام في المنطقة .

 

شارك الرئيس في 4 جلسات لقمة مجموعة العشرين، بدأت بجلسة العمل الخاصة بعلاقة التجارة والاستثمار بالاقتصاد العالمي، وأعقبتها جلسة العمل الثانية حول "الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي"، عرض الرئيس أمام قادة 37 دولة حضروا القمة إلى جانب كبار المسئولين الدوليين، الرؤية المصرية فيما يخص الشراكة بين الجانبين والتحديات الحالية، مؤكدًا المسئولية الجماعية في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، وطالب بحق أفريقيا في شراكة اقتصادية عادلة، مؤكدا أن القارة الأفريقية مؤهلة لنقل التكنولوجيا واستقبال الاستثمارات خاصة في مجال البنية التحتية.

 

وعقد الرئيس قمتين جماعيتين على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، الأولى قمة خماسية صينية - أفريقية، جمعت إلى جانب الرئيس السيسي، كلًا من: الرئيس الصيني "شي جين بينج"، ورئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالي "ماكي سال"، وسكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، والثانية كانت قمة أفريقية ثلاثية جمعت الرئيس السيسي مع رئيسي جنوب أفريقيا والسنغال، بالإضافة إلى قممًا ثنائية مع كل من: رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، ورئيس الوزراء الإيطالى "جيوسبي كونتي"، والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، والرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، كما أجرى الرئيس أحاديث ولقاءات جانبية مع عدد آخر من القادة، منهم الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ورئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي". 

 

كما أجرى الرئيس مباحثات مهمة في "أوساكا" مع عدد من كبار المسئولين الدوليين، منهم: سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، ومديرة صندوق النقد الدولى "كريستين لاجارد"، ومدير منظمة الصحة العالمية "تيدروس ادناهوم"، ورئيس المجلس الأوروبى "دونالد توسك".

 

ومن ناحية أخرى أضطر قادة الطائرة اليمنية ، اليوم الأحد ،العودة مرة أخرى لمطار القاهرة الدولي بعد إقلاعها بدقائق في طريقها الي عدن، لإنقاذ حياة راكبة يمنية الجنسية أصيبت بوعكة صحية .

 

قالت مصادر مطلعة بالمطار تلقي برج المراقبة إشارة من قائد طائرة شركة الخطوط اليمنية رقم 609 ، المتجهة إلى عدن ، يطلب السماح له بالعودة مرة أخرى إلى المطار، بسبب إصابة راكبة يمنية «راضية . ع» 65 عاما بوعكة صحية وأثناء الهبوط بالمطار تبين وجود عطل فني أصاب مجموعة العجل الخلفية اليمنية بالطائرة

 

وأضافت المصادر ، أن تم السماح للطائرة بالهبوط بموقع 10 داخل ارض المهبط ، وإنزال الركاب في احدي صالات الترانزيت، واستدعاء فرق الصيانة لإصلاح العطل، كما تم نقل الراكبة تحت إشراف محمود غنيم مشرف الاسعاف الي عيادة الحجر الصحي برئاسة الدكتور حازم حسين وتم عمل الإسعافات اللازمة لها .

 

وغادر مطار القاهرة الدولي النجم الايڤواري الدولي ايريك بيلي لاعب نادي مانشستر يونايتد ، وذلك بعد زيارة للبلاد استغرقت عدة ايام لمؤازرة منتخب بلاده كوت ديفوار في بطولة الامم الإفريقية .

 

شاهد النجم الايڤواري مباراة منتخب بلاده امام اسود الكاميرون والتي انتهت بالتعادل بين الفريقين .

 

وقامت العلاقات العامة بشركة مصر للطيران باستقبال اللاعب ، وانهاء اجراءات سفره علي رحلة مصر للطيران المتجهة الي ابيدچان بعد زيارة للبلاد  ، حيث قام بتقديم الشكر للمسئولين علي حفاوة استقباله بمصر.

 

جدير بالذكر أن مصر للطيران استأنفت تشغيل خطها القاهرة أبيدجان عبر أكرا هذا الشهر تزامنا مع افتتاح البطولة الإفريقية بواقع رحلتين اسبوعيا.

 

وتمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد ، من ضبط محاولة تهريب عدد من الثعبابين السامة والحرباء المحظور تداولها طبقا لإتفاقية "سايتس" الدولية.

 

 صرحت مصادر جمركية بمطار القاهرة،ان أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم 961 القادمة من بانكوك اشتبه إبراهيم عامر رئيس اللجنة الجمركية في راكب مصرى الجنسية قادم من بانكوك حاول إستغلال وجود عدد كبير من الركاب في ذلك التوقيت للخروج من الصالة الخضراء،وبتفتيش حقائبة تبين وجود 9 أكياس من القماش مخبأة داخل ملابس مستعملة تبين أن بداخلها مجموعة 96 ثعبان سام وحرباء .

 

وبالعرض علي مدير الجمارك قرر استدعاء طبيب الحجر البيطري و مندوب إدارة الحياة البرية والذين أفادا  بأن المضبوطات هى مجموعة من الثعابين السامة والحرباء المحظور تداولها طبقا لإتفاقية سايتس الدولية.

 

قرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة  إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز  المضبوطات .

 

 

ويواصل مطار القاهرة الدولى، استقبال المشجعين الأفارقة، القادمين إلي القاهرة لمؤازرة منتخبات بلادهم في مبارايات البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو القادم.

 

ووصل منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد ،عدد من من المشجعين الأفارقة، على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران الناقل الرسمي للبطولة الأفريقية، وقام فريق من العلاقات العامة بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم عبر مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة

 

وتقدم وزارة الطيران، كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال البعثات الأفريقية والوفود المشاركة والمشجعين للبطولة، من خلال تخصيص كاونترات مجهزة وفرق عمل مدربة من العلاقات العامة والتنسيق التام مع كافة الجهات العاملة فى المطار لإنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر .

 

 

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، تأخر إقلاع 8 رحلات جوية دولية تابعة لشركات خاصة بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن المطار شهد تأخر إقلاع الرحلات رقم 308 و 386  والمتجهتان الي جده، ورحلة رقم 314 والمتجهة الي الرياض، ورحلة  رقم 587 والمتجهة الي ميونخ.

 

وأضافت المصادر أن المطار شهد تأخر إقلاع رحلات  رقم 814 والمتجهة الي تونس، ورحلة رقم 9621 المتجهة الي الشارقة، ورحلة  رقم 510 المتجهة الي الكويت، ورحلة رقم 309 المتجهة الي بيروت، بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

ونظمت شركة "بوينج"، إحدى الشركات العالمية الرائدة والمصنعة للطائرات، بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، حفل لوفد مصر للطيران للاحتفال باستلام الطائرة الرابعة من طراز البوينج "الدريملاينر "787-9" ،والتي من المقرر أن تصل مطار القاهرة غدا الإثنين،ضمن صفقة طويلة الأمد لشراء 6 طائرات .

وتتميز هذه الطرازات بقدرتها على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وتسلمت مصر للطيران ثلاثة طائرات من نفس الطراز الفترة الماضية ضمن 6 طائرات ،ولا تزال الشركة تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوي الذي سيشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم "33" طـائرة جـديدة: (6) طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

ويتسع هذا الطراز لعدد ٣٠٩ مقاعد، منقسمة إلى ٣٠ مقعدًا من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و ٢٧٩ مقعدًا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعدة الفاخرة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة