خبراء الكرة يتحدثون عن مواجهة مصر وأوغندا فى أمم أفريقيا ..طارق يحيى: خبرة ديسابر بالكرة المصرية تتسبب فى صعوبة اللقاء.. أبو جريشة: ليست سهلة.. الأوناش فريق منظم هجوميا.. وطعيمة يطالب أجيرى بتثبيت التشكيل

الأحد، 30 يونيو 2019 07:06 م
خبراء الكرة يتحدثون عن مواجهة مصر وأوغندا فى أمم أفريقيا ..طارق يحيى: خبرة ديسابر بالكرة المصرية تتسبب فى صعوبة اللقاء.. أبو جريشة: ليست سهلة.. الأوناش فريق منظم هجوميا.. وطعيمة يطالب أجيرى بتثبيت التشكيل منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب مصر، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، مواجهة قوية أمام نظيره الأوغندى فى ختام دور المجموعات التمهيدى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر وتستمر حتى يوم 19 يوليو المقبل.

ويتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز فى مباراتى زيمبابوى والكونغو الديموقراطية على التوالى، ويبتعد عن أوغندا صاحبة المركز الثانى وأقرب ملاحقيه بنقطتين قبل مباراة اليوم فى ختام مباريات المجموعة الأولى، وتأتى زيمبابوى فى المركز الثالث بنقطة واحدة، وأخيرا الكونغو الديمقراطية بدون رصيد، وفى حال فوز منتخب مصر على أوغندا أو تحقيق التعادل سيحتل الفراعنة المركز الأول ويقابل ثالث إحدى المجموعات والتى لم يتم تحديد طرفها بعد.

ويرصد اليوم السابع آراء عدد من خبراء الكرة المصرية عن مباراة مصر وأوغندا فى السطور التالية..

طارق يحيى :ديسابر يزيد صعوبة مباراة أوغندا على الفراعنة 

أكد طارق يحيى، نجم الزمالك السابق، أن خبرة الفرنسى ديسابر المدير الفنى لمنتخب أوغندا بالكرة المصرية ستسبب صعوبة فى لقاء الفراعنة أمام الأوناش، فى ختام الدور التمهيدى ببطولة أمم أفريقيا 2019، خاصة أنه كان مدربا للإسماعيلى.

وأضاف يحيى، فى تصريح لـ اليوم السابع، أن الفوز على أوغندا فى لقاء اليوم مهم جداً للفراعنة لصدارة المجموعة ولقاء أحد فرق المستوى الثالث فى أدوار خروج المغلوب.

وأشار يحيى إلى أن منتخب أوغندا منظم ولكن يوجد فارق فى الإمكانيات بينه وبين الفراعنة مع كل الاحترام للمنتخب الأوغندى.

وأشاد يحيى بنجم المنتخب محمود حسن "تريزيجيه" فى هذه النسخة، متوقعاً أن يصنع الفارق فى لقاء اليوم، متمنيا عودة النجوم الذين لم يظهروا بكامل مستواهم فى اللقاءات الماضية.

 

محمد محسن أبو جريشة : تنظيم دفاع أوغندا 

بينما يرى محمد محسن أبو جريشة نجم الإسماعيلى السابق أن مواجهة الفراعنة لمنتخب أوغندا ، ليست سهلة ، فى ظل مواجهة فريق منظم فى خطوطه الدفاعية و الهجومية .

 

وأضاف أبو جريشة، فى تصريح لـ اليوم السابع، أن منتخب مصر يحتاج لتخطى عقبة أوغندا للصعود كأول المجموعة الأولى .

 

وأشار أبو جريشة إلى أن منتخب أوغندا يتميز بالتنظيم الدفاعى والهجومى، مؤكدا أنه يرى أن يجرى المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب تغييرا واحدا فى التشكيل أو اثنين .

 

عادل طعيمه :يطالب بتثبيت تشكيل الفراعنة اأمام أوغندا 


فيما طالب عادل طعيمة نجم الأهلى السابق من المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر ضرورة تثبيت التشكيل فى مباراة أوغندا

و شدد طعمية على أهمية تثبت التشكيل من أجل الوصول بالإنسجام بين العناصر الأساسية قبل الدخول فى الأدوار النهائية .

و قال طعيمة منتخب أوغندا جيد و لا يبد من إحترامه على أرض الملعب ، للحفاظ على صدارة المجموعة الأولى فى دور المجموعات ، مشيرا إلى أن محمود حسن تريزيجيه يقدم مستوى جيد منذ إنطلاق البطولة ، مطالبا نجوم المنتخب بالعودة إلى مستواهم الطبيعى أمام  الجمهور المساند للفراعنة فى الإستاد .

 

أحمد بلال : تريزيجيه كلمة السر فى مباراة الفراعنة واوغندا 

بينما أكد أحمد بلال نجم الأهلى السابق أن مواجهة الفراعنة لمنتخب أوغندا ستكون مباراة  قوية جدا  من الفريقين  خاصة مصر التى تسعى للصدارة فى البطولة التى تقام على أرضها ووسط جماهيرها .

و قال بلال ، أن مواجهة منتخب مصر ضد أوغندا سيكون سيغلب عليها الطابع الفنى من جانب الفراعنة يقابله طابع القوة و الإصرار من جاني نظيره الأوغندى ، متوقعا فوز الفراعنة بهذا اللقاء و صدارة المجموعة الأولى فى ختام الدور التمهيدى .

و أشاد بلال بدور اللاعب محمود حسن تريزيجيه ، مشيرا إلى أنه أحد أفضل اللاعبين فى مباراتى زيمبابوى و الكونغو على التوالى ، بأدائه القوى وخطورته على المرمى.

تامر صقر : العرضيات سلاح الفراعنة أمام أوغندا 

أما تامر صقر لاعب منتخب مصر السابق ، فيرى أن التركيز فى الكرات العرضية سلاح منتخب مصر فى مواجهة  أوغندا الليلة .

و قال صقر فى تصريح لـ قناة أون سبورت أن التغييرات الهجومية ستكون الحل الأمثل للمكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للفراعنة على حسب سير المباراة .

و أكد صقر على أن منتخب مصر أصبح الأن منتخب " صلاح و تريزيجيه " ، مشيرا إلى أن الأخير لاعب سريع و مهارى ويفيد الفراعنة كثيرا بهذه السرعة .

و شدد صقر على أهمية تواجد محمد صلاح فى الناحية اليمنى ، مشيرا إلى أنه لاعب كورته تشكل خطورة كبيرة على الخصم ، مطالبا الجماهير بالتشجيع طوال الـ 90 دقيقة فى المدرجات لحماس اللاعبين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة