كيف تحكم كرة القدم علاقات الأشخاص؟

الأحد، 30 يونيو 2019 05:55 م
كيف تحكم كرة القدم علاقات الأشخاص؟ رونى وفان جال وفيرجسون
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كرة القدم مثلها مثل أى مجال مهنى أخر، العلاقة بين القائمين عليها لا يجب أن يكون للمدة الزمنية التى تربطهما  دخلا للنظر فى الحكم على طبيعتها ، وأنما الحكم الأصح يكون قائم على الإيجابيات والفوائد التى ألت عليها مهما كان وقتها .. فقد تكون الفترة الأطول فى العلاقة مع من تعمل معهم هى ما لا تخرج منها بدروس مستفادة فى مهنتك وعملك ، على العكس قد ترى نفسك استفدت بكل الأشكال، فى علاقة قصيرة لا تقارن بأضعاف تجارب شبيهة.
 
كرة القدم هنا يمثلها الأسطورة الإنجليزى واين رونى ، الذى عمل مع السير اليكس  فيرجسون 11 عاما فى مانشستر يونايتد و حقق معه 5 ألقاب دورى انجليزي ىلقب دورى الابطال ، وعمل مع فان جال عامين فقط حقق فيهما فقط كأس الدوري الإنجليزي ،  ومع ذلك اختار الثانى كأفضل مدرب تعامل معه فى مسيرته الكروية.
 
تصريحات مدروسة تخرج منها بدروس مستفادة على المستوى الشخصى فى منظورك لما تعمل معه وتشاركه المسئوليات ــ نشرت فى صحيفة ميرور الإنجليزية ، عدد فيها رونى الكثير من الإيجابيات التى أستفاد منها من فان جال عندما كان  يعمل تحت قيادته، ورأى فيه مصدر للطاقة الإيجابية والقدوة والمثل الأعلى ، مستدلا عليها بأكثر من أمر فى أكثر من اتجاه نتأملها فى السطور التالية.
(القناعة  بمن تعمل تحت إمرته) وفى هذا قال :" أفضل مدرب عملت معه بنسبة 100%. .. مهاراته التكتيكية، طريقته في التحضير، وانتباهه لأدق التفاصيل، كان أمرًا أعتبره مدهشًا، أعجبت بهذا الجانب فيها.
 
(التعامل الديمقراطي المشجع على العمل ) وفى هذا قال :" استجابة فان جال  فى حديثى معه عن طريقة تعامله الصعبة فى تدريب الفريق، وعدل الرجل من طريقته فى أطار تعامله مع اللاعبين لاكتساب ثقتهم ونشر نوع من الود يساعد فى تحسين مردود ما يقدمه الفريق من إنتاج.
 
( الإيمان بمن تعمل معه) وفى هذا قال : " تعلمت الكثير منه وسأستخدم هذة الدروس بالطبع عندما اتحول إلى التدريب"
( رد الفعل على الانفصال  فى العمل) وفى هذا قال :" أنا نادم على الطريقة التى ألت إليها الأمور بعد رحيله).
 
من هنا ندرك حقيقة كرة القدم فى تقييم الأمور فى نطاقها الصحيح، وهو الجانب المضئ فى اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم .. ومن هنا ندعو كل محبيها وعاشيقها وممارسيها أن يؤخذوا من معشوقتهم كل ما هو جميل يأتى منها ، وأن ينبذوا ما يمكن أن نطلق عليه الجانب المظلم المحيط بها و المتمثل فى التعصب الأعمى وكراهية المنافس وتصيد مدرب لأخطاء لاعبه أو تهجم لاعب على مدربه.. الخ
كرة القدم رسالة لمن يفهم !
للاطلاع على تصريحات رونى 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة