للمتوجهين إلى استاد القاهرة لحضور مباراة المنتخب وأوغندا..لا تنسى غطاء الرأس وشرب العصائر والمياه بكثرة..الأرصاد: الطقس حار على العاصمة وشديد الحرارة جنوبا.. والأجواء ستكون لطيفة ليلا وقت إقامة المباراة

الأحد، 30 يونيو 2019 01:04 م
للمتوجهين إلى استاد القاهرة لحضور مباراة المنتخب وأوغندا..لا تنسى غطاء الرأس وشرب العصائر والمياه بكثرة..الأرصاد: الطقس حار على العاصمة وشديد الحرارة جنوبا.. والأجواء ستكون لطيفة ليلا وقت إقامة المباراة ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة تتعرض له البلاد خلال هذه الساعات، وذلك قبل موعد مباراة المنتخب المصرى وأوغندا ببطولة الأمم الإفريقية، التى تقام مساء اليوم.

وعن توقعات حالة الطقس قبل وخلال المباراة وعلى مدار الـ 48 ساعة المقبلة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو خلال الـ 48 ساعة المقبلة مع استمرار احساس المواطنين بحرارة الجو.

ارتفاع نسب الرطوبة لـ80% بالقاهرة سبب الإحساس بحرارة الجو

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه رغم أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها إلا أن الرطوبة تزيد احساس المواطنين بالحر، لافتا إلى أن نسب الرطوبة تصل لـ 90% بالسواحل الشمالية و 80 بالقاهرة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون لطيفة وقت إقامة مباراة المنتخب مع أوغندا ببطولة الأمم الإفريقية، مناشدا المواطنين المتوجهين للاستاد بارتداء غطاء الرأس والإكثار من شرب المياه والعصائر وعدم التعرض المباشر للشمس .

طقس مباراة مصر وأوغندا

وعن حالة الطقس تزامنا مع مباراة مصر وأوغندا، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤيه فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء، وشمال الصعيد كما تنشط على غرب البحر المتوسط، وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30 درجة.

طقس غدا الاثنين

وعن توقعات حالة الطقس غدا الإثنين، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤيه فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على غرب البحر الأحمر وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة