أكرم القصاص - علا الشافعي

"فسحوا ولادكو وخلو بالكو".. أجواء العيد مناسبة للخروج والتنزه.. المدن الساحلية تشهد طقسا لطيفا.. الأرصاد: الجو غدا معتدل على السواحل ومائل للحرارة بالقاهرة والعظمى تصل 34 درجة.. وتحذر المسافرين من الشبورة

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 01:00 م
"فسحوا ولادكو وخلو بالكو".. أجواء العيد مناسبة للخروج والتنزه.. المدن الساحلية تشهد طقسا لطيفا.. الأرصاد: الجو غدا معتدل على السواحل ومائل للحرارة بالقاهرة والعظمى تصل 34 درجة.. وتحذر المسافرين من الشبورة احتفالات العيد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفاض طفيف بدرجات الحرارة بأغلب أنحاء الجمهورية تشهده البلاد، بدأ اليوم ويستمر حتى غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يتوقع الخبراء أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 34 درجة.
 
ووفق توقعات خبراء الأرصاد تسمح الأجواء بصفة عامة حتى الجمعة المقبل آخر أيام العيد للمواطنين، بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط ، وكذلك مسطح نهر النيل.
 
ومن جانبه، ناشد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين للاحتفال بالعيد القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن درجات الحرارة وفق معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام ، لافتا إلى أنه يسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ، يكون مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب البلاد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء.
 
 
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خاصة فى جنوب البلاد، بتوخى الحذر من أشعة الشمس خلال الخروج للاحتفال بالعيد خاصة وأن الأجواء هناك لازالت شديدة الحرارة.
 

طقس غدا أول أيام العيد

وعن طقس غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح الشمالية الشرقية علي أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك كما تنشط على خليج السويس والبحر الاحمر مما يؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 30 درجة.
 

طقس الخميس ثانى أيام العيد

 

أما عن طقس الخميس ثانى أيام العيد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح الشمالية الشرقية علي أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل  ثانى أيام العيد،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة