لو هتقضي العيد بكفر الشيخ.. مصيف بلطيم فى انتظار المواطنين.. حديقة الحيوان والرحلات النيلية مقصد الآلاف بـ3 مدن.. متحف الأحياء المائية ببلطيم يفتح أبوابه للزوار.. وبـ3 جنيهات تقدر تدخل حدائق مطوبس وقناطر أدفينا

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 06:00 ص
لو هتقضي العيد بكفر الشيخ.. مصيف بلطيم فى انتظار المواطنين.. حديقة الحيوان والرحلات النيلية مقصد الآلاف بـ3 مدن.. متحف الأحياء المائية ببلطيم يفتح أبوابه للزوار.. وبـ3 جنيهات تقدر تدخل حدائق مطوبس وقناطر أدفينا العيد بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقصد الآلاف من أهالى محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة عددًا من المواقع لقضاء عيد الفطر المبارك بعد ساعات معدودة، ويرصد " اليوم السابع" خريطة لأفضل المواقع للراغبين للتنزه من أبناء تلك المحافظات سواء للأسر الفقيرة أو المتوسطة أو الأغنياء، بأقل من 100جنيه، وكيفية الوصول لها بكل مدن المحافظة، حيث تعددت المواقع والمتنزهات التى تقضى فيها الأسر عيد الفطر المبارك، بالمحافظة، سواء حدائق عامة أو حدائق مفتوحة للأهالى برسوم مخفضة، فى المدينة والمدن المجاورة، بالإضافة لمصيف بلطيم.
العيد بكفر الشيخ (1)

محافظة كفر الشيخ من أفضل المحافظات تميزًا فى موقعها لوقوعها على البحر المتوسط

بطول 118 كيلو، ويستمتع أهالى مطوبس والبرلس وبلطيم بصفاء مياهه، كما يتمتع أهالى مدن وفرى مركز دسوق وفوع ومطوبس، بنهر النيل فرع رشيد بطول 50 كيلو مترًا، ويتم من خلاله تنظيم الرحلات النيلية بالمدن الثلاث التى يشارك فيها الآلاف من المواطنين والزائرين، وزادت المتنفسات للأهالى فمنها كورنيش البرلس وكورنيش مطوبس بالإضافة لطريق غليون المتجه لمزرعة غليون أصبح متنفسًا للعائلات بما يضمه من خضرة.

مصيف بلطيم "مصيف العائلات والهدوء ورخص الأسعار"

ومن بين تلك المناطق العامة مصيف بلطيم بشواطئه الستة، الذى يختلف عن بقية مصايف الجمهورية فتواجدك على الشاطئ ونزول المياه مجانًا بعكس مصايف أخرى، وعلى بعد 90 كيلو من مدينة كفر الشيخ يقع مصيف بلطيم، ويقع على الطريق الدولى الساحلى للقادمين من محافظات الإسكندرية والبحيرة من جهة الشمال للقادمين من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد للقادمين من جهة الجنوب بها 6 شواطئ "الأمل، والسلام، والزهرة، والنرجس، والفنار، والفيروز"

العيد بكفر الشيخ (5)

 
ويستقبل المصيف أكثر من مليون زائر خلال عطلات الأعياد ويتميز المصيف بأنه مصيف العائلات للهدوء والتواجد الأمنى ولصفاء مائه ولا يكلف المعيد أية رسوم لقضاء يوم كامل على شاطئ البحر، وهناك تجد الشواطئ الستة مفتوحة أمام الجميع مجانًا، وعلى شاطئ البحر المتوسط، وبرغم ارتفاع الأسعار التى يشكو منها الجميع إلا أن الوضع فى مصيف يختلف، فيمكن للأسرة من استئجار شمسية، بـ10 جنيهات، واستئجار الكرسى بـ3 جنيهات، ويمكن للأسرة الفقيرة إما الجلوس على الشاطئ دون استئجار شمسية أو تستأجر شمسية وكرسيين لرب الأسرة وزوجته، ويمكن الانتقال بين شواطئ المصيف باستقلال الطفطف بـ2 جنيه، والراغب فى المبيت فهناك عدد من الفنادق، تتراوح أسعارها ما بين 100 جنيه لـ120 جنيهًا، ولكن أسعار الوحدات السكنية والعشش فتختلف حسب الموقع منها يبدأ بـ100 جنيه حتى 400 جنيه فى الليلة، ويتميز مصيف بلطيم برخص أسعار المأكولات وأشهرها مطاعم الأسماك، وفى كل شاطئ نجد سوقًا للمطاعم، بالإضافة لمطاعم اللحوم والدواجن ومطاعم الفول والطعمية، وهناك متنزهات وحدائق متعددة بكل شاطئ .

 

العيد بكفر الشيخ (2)

حديقة صنعاء والمتنزهات بمدينة كفر الشيخ

ففى مدينة كفر الشيخ يستمتع الأهالى بأوقات جميلة فى العيد وكل أسرة حسب دخلها، فمنهم من يقضى العيد فى مناطق خضراء على جانبى الطرق خاصة المنطقة حول مبنى المحافظة وبطول الطريق حتى حديقة صنعاء فتنصب الخيام، دون أن يتكلف رب الأسرة مليمًا واحداً.
 
ومن بين المناطق الشهيرة التى يقضى فيها المعيدون عيد الفطر حديقة صنعاء، وتقع بشارع الجامعة وتضم عددًا من المتنزهات، وفندقا، مطعما، والعديد من الألعاب للأطفال ومناطق خضراء، وكل ما يسدده الزائر 2 جنيه رسوم دخول فقط، ويقضى يومه كاملاً، حيث المقاهى والمشروبات بأسعار مناسبة ويجلس على الكافتريات بها ويدفع ثمن المشروبات التى يشربها فالشاى بـ4 جنيهات والمشروبات الغازية بـ6 جنيهات، وفى نفس الوقت يمكن قضاء ما يشاء من الوقت بحديقة الحيوان.
 
بالإضافة إلى المناطق الخضراء المنتشرة من دوران النصر بوسط مدينة كفر الشيخ مرورًا بديوان عام المحافظة حتى حديقة صنعاء، وتلك المناطق يلجأ لها البسطاء والفقراء الذين لا يستطيعون تحمل رسم دخول الحدائق والمتنزهات، وتنتشر فى تلك المساحات الخضراء العديد من وسائل التسلية، من المراجيح والألعاب المتعددة بالإضافة للخيول التى يمتطيها الأطفال.
 
كما يمكن الاتجاه لميدان الملك عبد الله، على رافد الطريق الدولى الواصل بين كمين 30 يونيو "القرضا سابقًا"، لموقف كفر الشيخ العمومى، يقع الميدان وسطهما، وهو ميدان كبير يتوسطه نسر، يتجه له الكثيرون للتنزه ليلًا كما يلجأ له العرسان من متوسطى الحال للاحتفال بزفافهم والتقاط الصور التذكارية به، ويزدحم بأهالى كفر الشيخ ليلًا كمتنفس لهم.
كما توجد عدد من الحدائق منها حديقة الخالدين وحديقة أحمد زويل، وكل ما يتكلفه المعيد ثمن المشروبات الساخنة أو الباردة فيها، أما نادى كفر الشيخ الرياضى فرسم دخوله 10جنيهات.

حديقة الحيوان بكفر الشيخ

ومن بين الأماكن التى يقصدها المعيدون حديقة الحيوان الوحيدة فى منطقة الدلتا، والتى تشهد توافد عدد من الزائرين من المحافظات الأخرى لرؤية الحيوانات التى تضمهم الحديقة، ولكى تصل لها تستقل تاكسى من أى مكان من مدينة كفر الشيخ بـ7 جنيهات، أو يستقل الزائر سيارة سرفيس "بيضاء بها خط أصغر" خط الموقف القرضا" بجنيه ونصف فقط، وتسدد رسم دخول لحديقة صنعاء بـ2 جنيه، ورسم دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات.
 
العيد بكفر الشيخ (6)

متحف الأحياء المائية ببلطيم

متحف الأحياء المائية بمدينة بلطيم التابع لفرع المعهد للبحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية، حيث رسم دخول 2 جنيه فقط، ويضم عددًا من الأحياء المائية النادرة، والكائنات البحرية من البحر المتوسط والبحر الأحمر وأسماك الزينة ويضم العديد من الأسماك المحنطة بأنواعها وكل أنواع إضافة للهيكل العظمى للحوت الذى تم العثور عليه بشواطئ مصيف بلطيم إضافة للتمساح الذى تم العثور عليه بطريق زراعى بجوار نهر النيل بين مدينتى دسوق وفوه.

حديقة العائلات بفوه والأسرة والطفولة بدسوق والرحلات النيلية وتل الفراعين

ومن بين المناطق التى تقضى فيها يوم العيد حديقة العائلات بفوه، فرسم الدخول 2 جنيه، ليستمع الزائرون بالجلوس على شاطئ النيل أو استقلال قارب صيد أو مركب تنتقل به من مكان لآخر فى نهر النيل، ويمكن زيارة كل المناطق السياحية بفوه من مساجد أثرية وعددها 365 مسجدا أثريا، ومصنع الطرابيش، وربع الخطايبة، والتكية، مجانًا، بالإضافة لزيارة محال صناعة السجاد والجوبلان والكليم، لتتابع الصنيعية والعمال يجيدون على النول صناعة تلك الصناعات اليدوية التراثية.
العيد بكفر الشيخ (3)

حديقة الأسرة والطفولة والرحلات النيلية بدسوق ومسجد الإبراهيمي

وتعدد الحدائق والمتنزهات بمدينة دسوق عن غيرها من المدن، فبها حديقة الأسرة والطفولة بدسوق والتى يسدد المعيد رسم دخول لها 2 جنيه فقط، ويتمتع الكبار والأطفال بالألعاب المتعددة بالحديقة ورسم استغلالها 5 جنيهات فقط أو الاتجاه لرحلة نيلية لا تكلف الفرد إلا 5 جنيهات فقط، وهناك عدد من الحدائق المتعددة بالحديقة منها أسفل كوبرى دسوق، أما تل الفراعين فيقع بالقرب من مدينة دسوق على الطريق الواصل بين مدينة كفر الشيخ ومدينة دسوق على بعد 3 كيلومترات تقريبا من قرية العجوزين ،ويضم التل متحف صغير به كثير من التماثيل المتعددة، وهناك تمثيل متعددة فى العراء يستمتع بها المعيد وكل ما يتكلفه المعيد رسم دخول 5 جنيهات .

 

العيد بكفر الشيخ (4)

حدائق مطوبس وقناطر أدفينا

كما يستمتع أهالى مدينة مطوبس بأيام الفطر بقناطر أدفينا، والحدائق المنتشرة بالأماكن القرية من القناطر ولا يتكلف المعيد أى مبالغ لدخول تلك المناطق بالإضافة لنادى مطوبس المطل على نهر النيل فرسم دخوله 3 جنيهات ليقضى المعيد ما يشاء من أوقات على شاطئ نهر النيل.

 

العيد بكفر الشيخ (7)

شاطئ البرلس وبحيرة البرلس

أما مدينة البرلس يختلف قضاء العيد فيها عن بقية المدن، فبها شاطئ مطل على البحر المتوسط للجلوس بجواره، أو النزول لقضاء أوقات جميله بمياهه، أو التمتع بجمال بحيرة البرلس أو التوجه لرحلة فى مياه بقارب صغير، أما أهالى المدينة والقرى المجاورة، فيقضون ساعات معدودة فى مطلع يوم العيد وبعدها يعودون لأرزاقهم للصيد بعد زيارات الأقارب .

حدائق مدن الرياض وبيل وقلين والحامول وسيدى سالم

أما بقية مدن المحافظة، فتضم مجموعة من الحدائق العامة والمتنزهات التى يقضى المعيدون بها أيام عيد الفطر المبارك ودخولها مجاناً، ويتحمل المواطن ثمن المشروبات أو لا يتحمل مليما واحداً إذا اصحب كل احتياجاته من منزله.

 
العيد بكفر الشيخ (8)
 
 
العيد بكفر الشيخ (9)
 
العيد بكفر الشيخ (10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة