مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن الراشد يكتب عن خلاف بكين وواشنطن حول هواوى.. عبدالله المدنى يتحدث عن نتائج الانتخابات الرئاسية الإندونيسية 2019 .. أسامة الماجد يسخر من الإعلام الإيراني: يجعلك تضحك حتى تدمع عيناك

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن الراشد يكتب عن خلاف بكين وواشنطن حول هواوى.. عبدالله المدنى يتحدث عن نتائج الانتخابات الرئاسية الإندونيسية 2019 .. أسامة الماجد يسخر من الإعلام الإيراني: يجعلك تضحك حتى تدمع عيناك صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا أبرزها عودة المحاور بين بكين وواشنطن، والملفات التى سيطرت على انتخابات إندونيسيا، وأوجه الشبه بين ترامب ونتنياهو.

عبد الرحمن الراشد
عبد الرحمن الراشد

 

عبد الرحمن الراشد.. بكين وواشنطن وعودة المحاور

قال الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط، إن الخلاف على شبكة الاتصالات "هواوى" مجرد معركة فى نزاع لم يبدأ البارحة.

وها هى قضية تايوان تعود، والخلاف على حدود الصين البحرية، وأمن حلفاء واشنطن هناك، لا شك فى أن الصين دولة مدهشة فى قدرتها على الصعود كقوة حديثة، تسير وفق برنامج طموح وصامت، تتمدد على الخريطة وفى الأسواق، عسكرياً وتقنياً واقتصادياً.

ومن الجلى أننا نغادر عالم القطب الواحد الأمريكى، الذى نشأ بعد سقوط الاتحاد السوفياتى فى مطلع التسعينات. وبدأ صراع الأقطاب، ما لم تنجح القوى الكبرى فى احتوائه وتنظيمه. وسيصل لاحقا إلى منطقتنا، الشرق الأوسط، ويقسمها، كما قسمها إبان التنازع الأمريكى السوفياتى على مدى عقود. الصين تسللت إلى آسيا وأفريقيا بنعومة، وهى محل رصد المؤسسات الغربية، التى تشكك فى أهدافها النهائية، وترتاب فى أن الصين تخفى مشروعا كبيرا للهيمنة على المصادر والأسواق.

عبدالله المدنى
عبدالله المدنى

 

عبدالله المدنى.. ثلاثة ملفات سيطرت على انتخابات إندونيسيا

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، إن نتائج الانتخابات الرئاسية الإندونيسية لعام  2019، أعلنت مؤخراً، والتى فاز بها الرئيس الحالى جوكو ويدودو، بنسبة 55.5 %، مقابل نسبة 44.5 % لمنافسه جنرال الشرطة السابق "برباوو سوبيانتو"، الصهر السابق للديكتاتور سوهارتو، والمتهم بالضلوع فى القمع وخروقات حقوق الإنسان خلال السنوات الثلاثين من الحقبة السوهارتية السوداء.

 

غير أن الأمر لم يمر بهدوء، إذ سرعان ما اندلعت مظاهرات عنيفة فى شوارع جاكرتا، خصوصاً بعدما رفض سوبيانتو النتيجة، ولمّح إلى حدوث عمليات غش وتزوير، علماً بأن هذه هى المرة الثانية التى ينافس فيها الرجلان، ويخسر سوبيانتو الانتخابات، ومن المتوقع أن يخسر أيضاً عملية اعتراضه عليها أمام القضاء، كما المرة السابقة.

 

أسامه الماجد
أسامه الماجد

 

 

أسامة الماجد.. الإعلام الإيراني يجعلك تضحك حتى تدمع عيناك

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البلاد البحرينية، إن ثمة حقيقة واضحة لا جدال فيها هي أن الإعلام الإيرانى يرتكز على أقدام وأصابع من الكذب والغباء ويجعلك تضحك حتى تدمع عيناك وربما تتقيأ، إعلام غارق فى عار الظلمات والخسة والحقارة ويستخدمه الملالى المجرمون كالأفيون الذى يعمى المبصرين من الشعب الإيرانى المغلوب على أمره، إعلام قفز إلى ما فوق التخلف والتحجر وأصبح يعيش فى مهزلة الغباء، ومن يطلع على أخبارهم – مجرد اطلاع - يشعر بدوار من كثرة الكذب والتزييف.

فايز رشيد
فايز رشيد

 

فايز رشيد.. أوجه الشبه بين ترامب ونتنياهو

 

قال الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الخليج الإماراتية، إن كثيرة هى أوجه الشبه بين رئيس الوزراء الإسرائيلى وبين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فكلاهما يعشقان السلطة والبقاء فى الحكم، وكلاهما مغروران، وكل منهما يواجه اتهامات قضائية ومكروه من شرائح واسعة سواء فى الولايات المتحدة أو دويلة الكيان، وتجمعهما النرجسية والأنانية. ولذلك عبر الرئيس الأمريكى ترامب عن أسفه لفشل نتنياهو وحل الكنيست والذهاب إلى انتخابات جديدة فى 17 سبتمبر القادم، بعد عدم قدرة الأخير على تشكيل ائتلاف حكومى. وقال ترامب في تغريدة له: "ما حدث فى إسرائيل أمر مؤسف للغاية، لقد بدا وكأن نتنياهو حقق فوزاً كبيراً.. إنه رجل رائع.. وللأسف سيعودون للانتخابات. هذا محزن للغاية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة