ثانى أغنى رجل فى العالم يرشح 5 كتب لقراءتها فى إجازة الصيف.. تعرف عليها

الأربعاء، 05 يونيو 2019 01:48 م
ثانى أغنى رجل فى العالم يرشح 5 كتب لقراءتها فى إجازة الصيف.. تعرف عليها بيل جيتس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رشح رجل الأعمال الأمريكى الشهير بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت العالمية للبرمجيات، 5 كتب للقراءة خلال إجازة الصيف الحالى، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
 
وعلق ثانى أغنى رجل فى العالم بثروة تقدر بـ93 مليار دولار: "بينما أنت تستمتع بإجازتك الصيفية، فإن عقلك ليس كذلك.. العقل الفضولى لا يأخذ إجازة"، ويعمل كل يوم مؤسس شركة البرمجيات الأكبر فى العالم، بتقديم عرض ورؤية عن أحد الكتاب المتواجدين فى القائمة.
 
Capture
 
جدير بالذكر أن رجل الأعمال الأمريكى حريص على تقديم مقترحات وترشيحات للكتب المفضلة لديه كل فترة، حيث سبق ونشر فى ديسمبر الماضى، قائمة بأفضل 5 كتب فى عام 2018 من وجهة نظره.
 
وجاءت القائمة كالتالي:
 

"الانتفاضة"

الانتفاضة
 
كتاب من تأليف جاريد دياموند، صدر فى مايو 2019، ويقول عنه جيتس: "معجب ومحب لجميع ما كتبه جاريد فى السابق، وكتابه الأخير يكشف تفاعل المجتمعات مع الأزمات التى يعيشونها، مستعينًا بسلسلة من الدراسات لإظهار كيفية إدارة ومواجهة الدول للتحديات الكبرى مثل الحروب الأهلية والتهديدات الأجنبية، والشعور العام بالضيق، وقد يبدو الأمر كأنه محبط، إلا أننى بعد أن أنهيت الكتاب كنت أكثر تفاؤلاً بقدرتنا على مواجهة التحديات التى تواجهنا اليوم".
 

"تسعة مكاييل.. رحلة خلال المال والأدوية وأسرار الدم"

تسعة مكاييل.. رحلة خلال المال والأدوية وأسرار الدم
 
من تأليف روز جورج، وصدر فى أكتوبرعام 2018، ويقول بيل جيتس إن "القراء سيتمتعون بهذا الكتاب الذى قدمه صحفى بريطانى عن تجربة شخصية".
ويضيف: "أفضل الكتب التى تغوص فى موضوع واحد وتتناوله بعمق، ولذا كتاب (تسعة مكاييل) وهو الرقم الذى يشير إلى حجم الدم فى جسم الشخص البالغ، أحدهم، الكتاب مليء بالحقائق التى ستجعلك فور الانتهاء منه، تنظر لدمك بطريقة مغايرة".
 

"رجل نبيل فى موسكو" 

رجل نبيل فى موسكو
 
صدرت الرواية فى سبتمبر عام 2016 بقلم أمور توليز، ويقول عنها جيتس: "أخيراً انضممت إلى نادى قارئى هذه الرواية، وهم كثر من معارفي، خاصة بعد أن قام أحد أقاربى بإهدائى نسخة منها"، وتدور الرواية حول شخص محكوم عليه بالإقامة الجبرية مدى الحياة فى أحد فنادق موسكو.
 
ويصف "بيل" الرواية بأنها "ذكية وممتعة ومتفائلة بشكل مدهش، حتى إذا كنت ممن لا يستمتعون كثيراً بالقراءة عن روسيا مثلى فإن هذه الرواية أى شخص يمكنه الاستمتاع بها".
 

"رؤساء الحرب"

رؤساء الحرب
 
صدر الكتاب فى أكتوبر عام 2018، من تأليف المؤرخ مايكل بيشكلوس، ويقول عنه جيتس: "اهتمامى بكل ما كتب عن الحرب فى فيتنام سبب بحثى عن هذا الكتاب، بمجرد ما انهيت قرأته، عرفت الكثير، ليس فقط عن الحرب هناك، ولكن أيضًا عن للصراعات الثمانية التى تورطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، فى القرن الـ19 حتى عام 1970، الكاتب استطاع أن يقدم للقارئ دروسا مهمة شاملة حول القيادة الرئيسية".
 

"مستقبل الرأسمالية"

مستقبل الرأسمالية
مستقبل الرأسمالية
صدر الكتاب فى أكتوبرعام 2018، من تأليف باول كولير، ويتناول موضوع يشغل تفكير كثيرين فى العالم فى الوقت الحالي.
ويقول جيتس: "رغم اختلاقى مع كل ما كتبه كولير فى هذا الكتاب، أعتقد أن تحليله للأمور أهم بكثير من الحلول المقترحة للمشكلات، ساعد فى هذا الأمر خلفتيه العملية كخبير اقتصادي، فقد أعطت منظوراً ذكيًا حول الاتجاه الذى تتجه نحوه الرأسمالية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة