باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل قادة العالم يحتفلون بذكرى نورماندى الـ75.. روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة البرنامج النووى الإيرانى.. أمير الكويت يعزى السيسى فى ضحايا العريش

الخميس، 06 يونيو 2019 12:26 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل قادة العالم يحتفلون بذكرى نورماندى الـ75.. روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة البرنامج النووى الإيرانى..  أمير الكويت يعزى السيسى فى ضحايا العريش أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
شهدت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بجانب عدد من زعماء العالم، منهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، إحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين ليوم الإنزال، أكبر عمليات إنزال بحرى فى التاريخ وساعدت على إنهاء الحرب العالمية الثانية.
الملكة تستمع لأحد المحاربين القدماء
الملكة تستمع لأحد المحاربين القدماء
 

 

بوتين: روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة البرنامج النووى الإيرانى

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى.

بوتين ونظيره الصينى
بوتين ونظيره الصينى
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية بجمهورية داغستان الروسية، عن انهيار جسر وقع أمس الأربعاء، فى قرية بيجتا المحلية.
 
ووفقا لـ"روسيا اليوم"، قال المكتب الصحفى للوزارة إن سبب الحادث قد يعود إلى تواجد كبير لسيارات ثقيلة موقوفة على الجسر، مشيرا فى الوقت ذاته إلى سبب الحادث قد يعود أيضا إلى هرم الجسر.
 
 
 
 
سقط قتيل وأصيب ستة آخرون فى حادث بمنتجع إنجيلبرج تيتليس الجبلي فى سويسرا اليوم الأربعاء، خلال أعمال صيانة لعربة هوائية معطلة من عربات نقل المتزلجين لقمم الجبال.
 
وقالت شرطة منطقة أوبوالدن، إن العمال أصيبوا أثناء محاولة إصلاح العربة المعطلة. وذكرت الشرطة أن عاملين أصيبا بجروح بالغة في حين أصيب آخر بجروح متوسطة. ولحقت بثلاثة جروح طفيفة.
حادث سويسرا
حادث سويسرا
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الأمير هارى ابن ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز شخص رائع ونفى أن يكون وصف زوجته ميجان ماركل بأنها شخصية فظة، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام حرفت كلماته إذ أنه يشعر بحق أنها لطيفة جدا.
 
وأضاف أنه أجرى حديثا طويلا مع الأمير تشارلز عن تغير المناخ لكنه أشار إلى أنه لا يعتقد أن الأرض تزداد حرارة.
ترامب وميركل
ترامب وميركل
 
 
 
 
أظهرت النتائج الأولية للانتخابات العامة فى الدانمارك، الأربعاء، تغلب "الكتلة الحمراء" ذات التوجه اليسارى على الحزب الحاكم وذلك بعد إغلاق مراكز الاقتراع منذ قليل.
 
 
 وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى فاز حتى الآن بنسبة 27.2% من الأصوات بعد أن تم فرز 75% منها، مضيفة أن استطلاعاً للرأى نُشر بعد وقت وجيز من إغلاق الصناديق، توقع فوز الائتلاف اليسارى بـ 90 مقعداً فى البرلمان الدانماركى.
انتخابات الدنمارك
انتخابات الدنمارك
 
 
 
أعلن الجيش الأفغانى /الأربعاء/ أن قوات الأمن الأفغانية نفذت عمليات منفصلة لها فى إقليمى قندهار وأوروزجان بجنوب أفغانستان، مما أسفر عن مقتل وإصابة 17 من مُسلحى طالبان.
 
وأفاد بيان للجيش الأفغانى - أوردته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية - أن القوات الأفغانية شنت غارة جوية على أحد أحياء إقليم قندهار؛ مما أسفر عن مقتل اثنين من مُسلحى حركة طالبان وإصابة 3 آخرين، مُضيفًا أن غارة أخرى نفذت على إقليم أوروزجان، أسفر عنها مقتل 3 مُسلحين من طالبان، وإصابة 9 آخرين.
 
 
 
 
بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى استهدف كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة وعدد من المجندين.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الدفاع فى أرمينيا اليوم وصول فريق جديد من خبراءها فى مجال إزالة الألغام وتقديم المساعدات الطبية إلى سوريا.
 
 
 
 
 
شنت مقاتلات التحالف العربى، اليوم الأربعاء، غارات جوية على تحركات وتجمعات ميليشيا الحوثى فى محافظة الضالع جنوب البلاد.
 
 
 
 
 
حرص الضباط بالمملكة العربية السعودية وأفراد المنطقة الجنوبية على التقاط الصور السلفى التذكارية مع ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارته لهم لتهنئتهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما نقل الأمير تهانى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لهم بالعيد، بحسب "عكاظ".
ضباط سعوديون يلتقطون سيلفى مع ولى العهد
ضباط سعوديون يلتقطون سيلفى مع ولى العهد
 
 
 
اقتحم عشرات المستوطنين، أمس الأربعاء، الموقع الأثرى فى بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
 
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم - فى تصريح اليوم - إنه وفى اليوم الاول من ايام عيد الفطر، اقتحم عشرات المستوطنين، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الموقع الاثرى فى البلدة، بعد ان اغلق جنود الاحتلال المنطقة امام المواطنين، ومنعتهم من دخولها".
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة