عمرو مصطفى فهمى بطل قنبلة احتجاز رئيس "كاف" فى باريس.. السكرتير العام السابق يتهم أحمد أحمد بالاستيلاء على مليون و200 ألف دولار.. وتحويل مبالغ عبر "البحر الكاريبى" بالمخالفة للقانون الدولى

الخميس، 06 يونيو 2019 05:06 م
عمرو مصطفى فهمى بطل قنبلة احتجاز رئيس "كاف" فى باريس.. السكرتير العام السابق يتهم أحمد أحمد بالاستيلاء على مليون و200 ألف دولار.. وتحويل مبالغ عبر "البحر الكاريبى" بالمخالفة للقانون الدولى   عمرو فهمى واحمد احمد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورت الأحداث سريعًا بعد إلقاء السلطات الفرنسية القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بسبب اتهامه بتهم تتعلق بالفساد.

 
الكاف
 

ويأتي القبض على رئيس "كاف" للتحقيق فى الشكوى المقدمة من عمروفهمى السكرتير العام السابق ضد أحمد أحمد المتضمنة بعض الاتهامات من خلال الوثائق التى حصل عليها قبل مغادرته "كاف" نهائيًا.

وفقًا لتقرير سابق نشرته وكالة "رويترز" أبرزت بعض الاتهامات التى جاءت ضمن شكوى عمرو مصطفى فهمى ضد رئيس "كاف" العديد من المخالفات والملاحظات المالية.

زيادة التمثيل المغربي

نشرت وكالة "رويترز» خلال شهر أبريل الماضي تقريرًا حول تهم الفساد التى تحيط رئيس "كاف"، حيث أشار التقرير إلى أن أحمد أحمد أنفق 470 ألف دولار على أربع سيارات خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى فاتورة تبلغ 740 ألف دولار تقريبًا، من المفترض أن يتم توزيع الشحن الجوي من إحدى الشركات التي تتخذ أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل الاتحاد الأفريقي.

رشاوى رؤساء الاتحادات

أكد التقرير الذى نشرته وكالة "رويترز" أن إحدى الوثائق التي أرسلها عمرو فهمى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تتضمن انتهاكات أخلاقية مزعومة بأن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار رشاوى في حسابات رؤساء اتحادات كرة القدم بدولتي كاب فيردي وتنزانيا.

 

129618-خبر-الاتحاد

 

تحويل مبالغ عبر البحر الكاريبى

اتهامات الفساد لرئيس "كاف" وصلت إلى أن الشركة التي كانت تقوم بتحويل المبالغ المخصصة لتوريد الأدوات الرياضية للاتحاد القاري، على بنوك خارج الاتحاد الأوروبي، عبر "البحر الكاريبي" بالمخالفة للوائح الدولية، وأنه من المفترض أن يتم تحويل المبالغ مباشرة للشركات التي يتم التعاقد معها لتوريد ملابس وأدوات رياضية، ولكن أحمد أحمد استغل شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية، لتكون وسيطًا.

فضيحة جنسية

من بين الاتهامات التي وجهت إلى أحمد أحمد، التحرش بـ4 موظفات داخل مقر الاتحاد الأفريقي، حيث إنه لم يتم ذكر أسمائهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة