"عيد بلا تحرش".. "القومى للمرأة": لم نتلق شكاوى فى أول أيام العيد.. مايا مرسى تدعو الفتيات والسيدات سرعة الإبلاغ وعدم التنازل عن حقهن.. مكتب الشكاوى: انتشار الشرطة النسائية بالشوارع ساهم فى الحد من الظاهرة

الخميس، 06 يونيو 2019 05:00 م
"عيد بلا تحرش".. "القومى للمرأة": لم نتلق شكاوى فى أول أيام العيد.. مايا مرسى تدعو الفتيات والسيدات سرعة الإبلاغ  وعدم التنازل عن حقهن.. مكتب الشكاوى: انتشار الشرطة النسائية بالشوارع ساهم فى الحد من الظاهرة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص المجلس القومى للمرأة غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش  التى قد تتعرض له السيدات والفتيات خلال أيام عيد  الفطر  المبارك، كما أتاح خطوط تليفونية للإبلاغ عن وقائع التحرش.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن غرفة عمليات المجلس تتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع، وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعلى مدار 12 ساعة من الـ9 صباحاً حتى الـ9 مساءً.
 
وأوضحت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات تتلقى شكاوى واستفسارات السيدات والفتيات عبر الخط المختصر رقم 15115، مشيرة إلى أن الغرفة تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية.
 
ودعت رئيسة المجلس القومى للمرأة،  الفتيات والسيدات اللاتى قد يتعرضن  للتحرش إلى الإسراع والإبلاغ عن الواقعة ، وعدم التنازل عن حقهن حتى يكون المتحرش  عبرة   لمن تسول له نفسة الاتيان بهذا الفعل مرة آخرى،  كما أنه يجنب العديد من الفتيات الآخريات التعرض لمثل هذه الأفعال المنافية للأخلاق والمبادئ.
 
وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة إلى أن  عقوبة المتحرش التى نص عليها قانون العقوبات فى المادتين 306 مكرر (أ)  والتى تنص  أن فى حالة التعرض للغير العقوبة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة قد تصل الى عشرة آلاف جنيه و فى المادة 306 مكرر (ب) لا تقل العقوبة عن سنة وغرامة تصل إلى 20 الف جنيه مع تغليظ العقوبة والغرامة فى حالة وجود سلطة محددة على المجنى عليها.
 
وفى تقرير لغرفة عمليات القومى للمرأة عن عمل الغرفة مع أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك،  أكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى تليفونية خاصة بالتحرش خلال اليوم الأول من أيام عيد الفطر.
 
وأشارت مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس، إلى أنه تم ملاحظة الانتشار الكثيف من الشرطة وخصوصا الشرطة النسائية بالشوارع والميادين والمتنزهات، وقد ساهم ذلك بشكل كبير فى الحد من هذه الظاهرة.
 
وأوضحت مديرة مكتب الشكاوى أن الغرفة  قامت بالتواصل مع مديرى حدائق الأزهر والفسطاط، وأفادا بعدم وجود أى حالات تحرش، وأن الإقبال على الحدائق متوسط  بالمقارنة بالأعوام السابقة، بالإضافة إلى التواجد الأمنى  المكثف من الشرطة.
 
على جانب آخر، أشارت أمل عبد المنعم  أن المكتب استقبل خلال  أول أيام العيد عددا من استفسارات  السيدات المتعلقة  بقضايا الأحوال الشخصية، ولقد تم افادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة.
 
جدير بالذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة تتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات خلال ايام عيد الفطر المبارك، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع، بالاضافة إلى تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه الى رفع دعاوى قضائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة