أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصرع 17 شخصاً على متن حافلة سياحية فى حادث بدبى.. نائب تركى يطالب بإجراء تحقيقات بشأن قصر إقامة أردوغان..ترامب: إيران بطلة الإرهاب حول العالم بلا منازع

الجمعة، 07 يونيو 2019 12:01 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصرع 17 شخصاً على متن حافلة سياحية فى حادث بدبى.. نائب تركى يطالب بإجراء تحقيقات بشأن قصر إقامة أردوغان..ترامب: إيران بطلة الإرهاب حول العالم بلا منازع أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وإليكم التفاصيل...
 

أعلنت شرطة دبي مصرع 17 شخصاً إثر حادث تحت أحد جسور منطقة الراشدية ،وقالت شرطة دبي عبر تويتر " في تمام الساعة 5:40 من مساء اليوم، وقع حادث مروري بليغ لحافلة "مواصلات" على متنها 31 راكبا، بشارع الشيخ محمد بن زايد وتحديدا (مخرج الراشدية) الى محطة المترو نتج عنه وفاة 17 راكبا من جنسيات مختلفة وإصابة 5 أشخاص آخرون بإصابات بالغة" ،واصطدمت الحافلة السياحية بلوحة إرشادية على المخرج، وتم نقل الجثث والمصابين إلى الجهات المختصة، ولا يزال التحقيق جار عن سبب وقوع الحادث المؤسف.

عاهل إسبانيا يكلف سانشيز بشكيل الحكومة الجديدة فى البلاد

كلف العاهل الإسبانى الملك فيليب السادس، القائم بأعمال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بتشكيل الحكومة الجديدة فى أسبانيا ،وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أن الحزب الاشتراكى لسانشيز فاز فى الانتخابات العامة التى جرت فى أسبانيا فى الثامن والعشرين من شهر أبريل الماضي، غير أنه لم يحصل على الأغلبية اللازمة لتشكيل الحكومة بمفرده، ومن ثم فإنه فى حاجة إلى الحصول على دعم لتشكيل الحكومة الجديدة على أساس الائتلاف مع أحزاب أخرى.

نائب تركى يطالب بإجراء تحقيقات برلمانية بشأن قصر إقامة أردوغان

قدم النائب عن حزب الشعب الجمهورى المعارض محرم إركيك، طلبا لإجراء تحقيق برلمانى حول تقارير بشأن قصر الإقامة الصيفية للرئيس رجب طيب أردوغان ، الذى لا يزال قيد الإنشاء، فى خليج أوكلوك ببلدة مرماريس الساحلية جنوب غربى البلاد.

أردوغان

انتخاب أنتى رينه رئيسا للحكومة فى فنلندا بأغلبية 111 صوتا

انتخب البرلمان الفنلندى أنتى رينه زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى رئيسا للحكومة بأغلبية 111 صوتا مقابل 74 فى المجلس المؤلف من 200 مقعد وغاب عن التصويت 14 عضوا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

هيئة رقابة روسية تطلب تفسيرا من إنستجرام حول تسريب بيانات

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ألكسندر جاروف رئيس هيئة الرقابة على الاتصالات فى روسيا (روسكومنادزور) قوله اليوم الخميس إن الهيئة طلبت رسميا من إنستجرام تفسير تقارير تحدثت عن تسريب كبير للبيانات على شبكة التواصل الاجتماعى الشهر الماضي، ودعا بن صالح ، فى خطاب متلفز مساء الخميس ، الطبقة السياسية والمجتمع المدنى والشخصيات الوطنية الغيورين على الوطن إلى اختيار سبيل الحوار الشامل وصولا إلى المشاركة فى رسم معالم طريق المسار التوافقي، الذى ستعكف الدولة على تنظيمه فى أقرب وقت، وقال "أدعوهم الى أن تناقشوا كل الإنشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتوصل إلى وضع معالم خارطة طريق مهمتها المساعدة على تنظيم الاقتراع الرئاسى المقبل فى جو من التوافق والسكينة والانسجام".

رئيس الجزائر المؤقت يدعو لحوار شامل لاتمام عملية الانتخابات الرئاسية

جدد الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح اليوم الخميس دعوته للطبقة السياسية والمجتمع المدنى والشخصيات الوطنية إلى تبنى الحوار الشامل من أجل رسم طريق المسار التوافقى للخروج من الأزمة السياسية التى تمر بها البلاد.

 الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح

القوات الأفغانية تقتحم أحد سجون طالبان جنوب شرق البلاد

 أعلنت قوات العمليات الخاصة الأفغانية اليوم الخميس أنها اقتحمت أحد السجون التابعة لحركة طالبان في إقليم باكتيا جنوب شرق البلاد، وقالت العمليات الخاصة الأفغانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية - إنها اقتحمت السجن الواقع في بلدة زورمات التابعة لإقليم باكتيا خلال عملية شنتها في وقت متأخر من ليل أمس وتمكنت من تحرير شخص واحد كان محتجزا لديها ،وأضافت أنها تمكنت أيضا من تدمير سجن آخر ومجمع تابعين للحركة خلال العملية نفسها.

الجيش الأفغانى

كندا تحظر على موظفى الخطوط الجوية وطواقم الطائرات تعاطى القنب

قالت هيئة تنظيم النقل فى كندا اليوم الخميس إنها حظرت على موظفى الخطوط الجوية الكندية وأفراد طواقم الرحلات الجوية تعاطى القنب لمدة 28 يوما على الأقل قبل العمل ،وأفاد بيان على الموقع الإلكترونى للهيئة بأن السياسة الجديدة، التى ستطبق فورا، تنص على أنه لا ينبغى لأحد أن يعمل "تحت تأثير أى مخدر".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة