خطة البرلمان: موازنة العام الجديد تركز على بناء الإنسان المصرى والتعليم والصحة

الجمعة، 07 يونيو 2019 12:32 م
خطة البرلمان: موازنة العام الجديد تركز على بناء الإنسان المصرى والتعليم والصحة النائب ياسر عمر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مشروع الموازنة العامة للدولة الجديد "2019-2020 " بموازنة بناء الإنسان المصرى لأنها تعتمد فى الأساس على تطوير التعليم والصحة واستكمال المنظومة المخطط لها، لافتا إلى أن منظومة العام الماضى كانت تتركز على الدعم أكثر.

 

وأوضح أن موازنة العام الجديد تم فيها رفع الدعم من قطاعات مثل الكهرباء والوقود لصالح الاكثر استحقاقا ، مؤكدا أنه لولا برامج الدعم لكان الإصلاح الاقتصادى فى كارثة حقيقية ، مشيرا إلى أن رفع الدعم لم يترتب عليه توفير فى الموازنة بل تم تخصيصه لصالح الفئات الأكثر استحقاقا.

 

ولفت أنه على سبيل المثال فأن منظومة تكافل وكرامة مستهدف لها خلال هذا العام بزيادة 100 ألف أسرة فى تكافل وكرامة أى ما يعادل 500 ألف فرد.

 

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة ستسلم تقريرها للأمانة العامة عقب عيد الفطر تمهيدا لمناقشته بأقرب جلسة، مؤكدا أنه تم مراعاة زيادة عدة قطاعات أبرزها التعليم والصحة والنقل، والشباب والرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى

بخصوص النهوض بالتعليم

لا يوجد تعليم جيد من غير معلم والمعلمين إلى الآن لم يأخذوا حقهم المالى ولا المعنى فكيف يستطيع المعلم أن يعمل فى ظل الغلاء  ولا يستطيع أن يواكب حياته المعلم هو الأساس هو الذى يخرج الدكتور والمهندس وخلافه ارجوا النظر إلى المعلم 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة