أكرم القصاص - علا الشافعي

عايش حياته وبيلعب.. "لوى" قط أعمى منذ ولادته وفقدان البصر أبسط مشاكله

الجمعة، 07 يونيو 2019 02:30 ص
عايش حياته وبيلعب.. "لوى" قط أعمى منذ ولادته وفقدان البصر أبسط مشاكله القط لوى
كتبت هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما علمت "كيري دينمان" أن هناك قطة سوف تلد حديثًا، لم تستطع مقاومة رغبتها فى مقابلة القطط الصغيرة، ولكنها لم تكن تنوى نقل أحد الصغار معها إلى المنزل.

وبمجرد أن شاهدت القط الصغير، أدركت "كيرى" أنه مصاب بالعمى وسوء التغذية، وأيضًا تم رفضه من قبل والدته عندما كان عمره أسبوعين فقط بحسب ما جاء بموقع life with cat man .

القط لوى (1)
القط لوى 
القط لوى (2)
القط لوى 

لهذا أخذته معها بعد رفضها فكرة تركه فى الشارع لمجرد أنه يحتاج الكثير من الرعاية والجهد، وأخذت القط وفى غضون بضعة أيام أطلقت عليه اسم "لوى"، وقالت "كيرى": "لقد فعلت كل ما لزم منى لرعايته، فأنا لم أترك الأشياء على أرضية المنزل حتى لا يتعثر بها، وحصرته فى غرف معينة وبدأت أعزف له الموسيقى وأجعله يستمع إلى أصوات الطيور والحيوانات الأخرى، وكذلك اشتريت له الألعاب التى تسبب الضجيج، ولقد تكيف بشكل جيد مع الحياة والمكان".

القط لوى (3)
القط لوى 

وفى حين أن الناس غالبًا ما يشعرون بالقلق من أن القطط التى تعانى من مشاكل فى الرؤية ستواجه صعوبة فى التعايش، إلا أن هذا الأمر لم يكن مشكلة بالنسبة إلى" القط لوى"، وبعد ما يقرب من سبع سنوات، لم يتعرض هذا القط الأعمى لحادث واحد على الإطلاق.

واليوم "لوى" يبلى حسنًا فى حياته، وعلى الرغم من أنه لا أحد يعرف السبب الدقيق لمشاكل رؤيته، إلا أن العمى لم يمنعه من التمتع بحياة كاملة ونشطة.

القط لوى (4)
القط لوى 

تقول "كيرى": "فى بعض الأحيان أتساءل عما إذا كان لديه رؤية، وهو أمر غير مرجح لأنه ليس لديه، وبصراحة أعتقد أن حواسه وشعيراته تعوض الكثير لدرجة أنه يبدو أنه ليس أعمى فى تصرفاته حركاته".

 وفى حين أنه من الممكن إجراء مزيد من الاختبارات التى قد تسلط بعض الضوء على سبب مشكلات رؤية "لوي"، إلا أنه من غير المحتمل القيام بأى شيء لتحسين بصره، لذلك قررت "كيرى" عدم إخضاعه لإجراءات وفحوصات غير ضرورية، وعن ذلك قالت: "لم أكن على وشك أن أخضعه لاختبارات لمجرد تقديم إجابة لنفسى، وفى رأيى، يبدو أن عمى البصر يسبب له أقل قدر من المشاكل المتعلقة بالأشياء حوله".

القط لوى (5)
القط لوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة