استخدام مصادر الطاقة النظيفة فى أستراليا سيوفر لها مئات المليارات

الأحد، 09 يونيو 2019 02:00 ص
استخدام مصادر الطاقة النظيفة فى أستراليا سيوفر لها مئات المليارات الاقتصاد النظيف
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجد تقرير صادر عن جامعة ملبورن أن بناء مصادر طاقة نظيفة ومستدامة سيوفر للاقتصاد الأسترالى مئات المليارات من الدولارات إذا ما تم مقارنتها بالسياسات الحالية.

ووفقا لما ذكره موقع "phys" فإنه من شأن الانتقال إلى اقتصاد نظيف وخفض الانبعاثات أن يوفر للاقتصاد الأسترالي 549 مليار دولار على مدار العقد المقبل مع توفير عدد من الفوائد الاجتماعية والبيئية في الوقت نفسه، كما أوضح معهد ملبورن للمجتمعات المستدامة (MSSI).

فى حين أن الحفاظ على الوضع الراهن سؤدى إلى زيادة درجات الحرارة العالمية بأربع درجات بحلول عام 2100، وسيكلف الاقتصاد 762 مليار دولار بحلول عام 2050، بحيث يصل إلى أكثر من 5 تريليونات دولار بحلول بداية القرن المقبل.

ووجد التقرير أن تخفيض الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050 بما يتماشى مع اتفاقية باريس المناخية سيكلف 35.5 مليار دولار ويوفر فوائد اقتصادية واجتماعية كبيرة، بما في ذلك انخفاض مخاطر ممارسة الأعمال التجارية، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتحسين نوعية الهواء وتحسين التنوع البيولوجي.

وقال توم كومباس من جامعة ملبورن، أحد المؤلفين الرئيسيين للتقرير إن تكاليف خفض الانبعاثات ضئيلة مقارنة بالأضرار التي يمكن تجنبها من تغير المناخ نتيجة للانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة