تفاصيل فعاليات معرض 421 فى شهر يونيو.. افتتاح دورات وورش عمل

الأحد، 09 يونيو 2019 09:30 م
تفاصيل فعاليات معرض 421 فى شهر يونيو.. افتتاح دورات وورش عمل معرض 421
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معرض 421، وجهة الفنون والتصميم المحلية فى أبوظبى، عن إطلاقه برنامجاً حافلاً بفعاليات الفن والتصميم طيلة شهر يونيو 2019، والتى ستتضمن افتتاح المعرض الجديد "لئلا ننسى: عالمية الصور العائلية"، وورشة عمل حول الرسم المستوحى من الصور الفوتوغرافية، وفعالية "عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية" المستوحاة من معرض "علامات رحالة: أسفار الخطوط العربية" بالإضافة إلى عودة سلسة خيال لقراءة قصص الأطفال فى حلقتها الختامية.

ويستضيف معرض 421، حسبما ذكر فى بيان صحفى، معرض "لئلا ننسى: عالمية الصور العائلية"، والذى ينطلق يوم 12 يونيو ليستكشف القواسم المشتركة فى مجموعة واسعة من الصور العائلية غير المُترابطة بين الإمارات وإسبانيا. يقام المعرض بالتعاون مع الفنانة الإسبانية ماريا خوسيه رودريغيز إسكولار، وبتقييم من الدكتورة ميشيل بابملينغ، حيث يضم المعرض صوراً متنوعة لا ترتبط ببعضها البعض، التقطتها عائلات تعيش فى عالمين منفصلين، بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، وذلك على مدى العقود الأخيرة من القرن العشرين. ويسعى المعرض إلى سبر القواسم المشتركة للتجربة والأفكار والمشاعر الإنسانية فى جميع الصور المعروضة.

علامات رحالة أسفار الخطوط العربية
علامات رحالة أسفار الخطوط العربية

 

يفتح المعرض أبوابه يوم 12 يونيو بدءاً من الساعة 6:30 مساءً، حيث يسبق الافتتاح جلسة حوارية مع معالى زكى أنور نسيبة، وزير دولة، كمتحدث رئيسى، وكل من القيمة الفنية الدكتورة ميشيل بامبلينغ؛ والفنانة ماريا خوسيه رودريغيز إسكولار؛ وذلك فى تمام الساعة 5:30 مساءً إلى 6:30 مساءً. الندوة مفتوحة أمام الجمهور بشكل مجانى على أن يتم التسجيل مسبقاً.

وتنعقد ورشة عمل الرسم المستوحى من الصور الفوتوغرافية: الجرافيت والفحم مع التزجيج يوم 15 يونيو مع الفنانة ماريا خوسيه رودريجيز إسكولار، حيث سيتعلم المشاركون مجموعة من تقنيات الرسم وتمييز الفوارق البسيطة المتعلقة بتوزع الإضاءة والظلال فى الرسومات باستخدام الفحم والجرافيت ومواد التزجيج. وتستقبل الورشة المشاركين من سن 16 عام وما فوق.

الأطفال فى معرض 421
الأطفال فى معرض 421

 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم معرض 421 "عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية"، والتى ستتضمن يومين من الأنشطة المتنوعة التى تلقى الضوء على الرحلة البحثية المكثفة وعملية التطوير التى سبقت انطلاق معرض علامات رحالة: أسفار الخطوط العربية، والذى يستمر فى استقبال الجمهور حتى 28 يوليو المقبل.

وستتضمن الأنشطة، والتى ستقام يومى 21 – 22 يونيو، مجموعة من ورش العمل التفاعلية والجلسات الحوارية المفتوحة للجمهور، حيث ستناقش موضوعات ذات صلة بالمعرض، ومنها التراث الثقافى المكتوب قبل الإسلام، وصلته بالفن والتصميم المعاصرين فى الشرق الأوسط، ودور الكتابة والخط فى الثقافة الإسلامية الملموسة، وكذلك قدرة الفن والتصميم على إيصال السرد الثقافى الإقليمي.

معرض 421 - لئلا ننسى
معرض 421 - لئلا ننسى

 

ومن جهة أخرى، تشرف الفنانة هند هانى على ورشة عمل مزيج فنى: التصوير الشخصى متعدد الوسائط والتى تنعقد يومى 25 و26 يونيو، والتى سيتعلم من خلالها المشاركون كيفية رسم تركيبة إبداعية باستخدام وسائط مختلطة، بدلاً من الاعتماد على ألوان الأكريليك أو الزيت فقط. وتستوحى ورشة العمل مفهومها من العمل الفنى "نثرات من ملامح الوجوه" للفنانة المشرفة، وتستقبل المشاركين من سن 12 عام وما فوق.

أما للمشاركين الصغار، فستختتم سلسلة "خيال"، والتى تُقام بالتعاون مع مؤسسة "إيرلى ستارترز Early Starters" آخر حلقاتها يوم 29 يونيو الساعة 3:30 – 5:30 عصراً، وذلك من خلال عرض كتاباً جديداً بعنوان "توبى والصقر" للمؤلفة كريستيانا جونزاليس المقيمة فى دولة الإمارات. ويروى الكتاب حكاية توبى، وهى دمية لكلب بودل تنتقل من الولايات المتحدة إلى دولة الإمارات وتتغلب على مخاوفها بمساعدة أحد أصدقائها وستشمل الفعالية قراءة حية من قبل المؤلفة، وعدداً من الألعاب والأنشطة المستوحاة من الكتاب والمتعلقة بموضوع السفر، إلى جانب لقاء مميز مع بطلة القصة وهى دمية الكلب توبى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة