جبل القمامة فى الهند.. أعلى من "تاج محل" وأكبر من 40 ملعب كرة (فيديو)

الأحد، 09 يونيو 2019 01:30 م
جبل القمامة فى الهند.. أعلى من "تاج محل" وأكبر من 40 ملعب كرة (فيديو) جبل النفايات فى نيودلهى الهندية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ما حققته الهند من قفزات اقتصادية وسياسية واجتماعية واسعة، تظل مشكلة النظافة واحدة من معضلات الدولة الآسيوية التى يتجاوز سكانها المليار نسمة، إلى حد أن أكبر مدنها تحتضن جبلا مرعبا من النفايات.

بثت قناة "الغد" تقريرًا مُصوّرًا، قالت فيه إنه من المُتوقّع أن يزيد ارتفاع أعلى جبل نفايات فى العاصمة الهندية عن علوّ ضريح "تاج محل" خلال العام المقبل، ليُصبح رمزًا سلبيًّا لـ"نيودلهى" التى تعتبرها الأمم المُتحدّة أكثر عواصم العالم تلوّثًا.

وأضاف التقرير، أن الصقور والكلاب الضالة والفئران تحوم حول مقلب جازيبور الشاهق، الذى تتجاوز مساحته 40 ملعب كرة قدم، ويبلغ ارتفاعه حاليًا أكثر من 65 مترًا. متابعا: "المكبّ يرتفع 10 أمتار سنويًا، دون أيّة مؤشِّرات لحلّ الأزمة، وبمُعدّل نموّه الحالى سيكون أعلى من تاج محل بحلول العام 2020.

يُذكر أنه فى العام الماضى، كانت المحكمة العليا فى الهند قد حذّرت من أن الوضع قد يتطلَّب قريبًا وضع أضواء حمراء تحذيرية فى "مكبّ النفايات"، لتنبيه الطائرات المارة. وخلال العام 2018 انهار جزء من الجبل بعد تساقط أمطار غزيرة، ما أدَّى إلى مقتل شخصين.

عقب هذا الحادث الذى جذب الأنظار إلى خطورة الأمر فى المنطقة، منعت السلطات إلقاء النفايات فى المكان، إلا أن هذا الإجراء لم يستمر إلا بضعة أيام فقط، لأن السلطات لم تجد بديلا له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة