صراع الزعامة اللاتينية يتجدد بين الأرجنتين وأوروجواي في كوبا امريكا

الأحد، 09 يونيو 2019 08:00 م
صراع الزعامة اللاتينية يتجدد بين الأرجنتين وأوروجواي في كوبا امريكا سواريز نجم اوروجواي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات بطولة "كوبا أمريكا" التي تستضيفها البرازيل وبالتحديد خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى السابع من يوليو المقبل.

ومع انطلاق بطولة "كوبا أمريكا"، يتجدد الصراع بين منتخبي أوروجواي والارجنتين على زعامة القارة، في ظل الصراع المحتدم الذى يجمعهما على لقب الأكثر تتويجاً بالمسابقة.

ويتصدر منتخب أوروجواي قائمة أكثر المنتخبات فوزاً ببطولة "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً متفوقاً بفارق لقب وحيد على منتخب الارجنتين، بينما يحتل منتخب البرازيل "البلد المنظم" المركز الثالث برصيد 8 ألقاب.

وتبدو منتخبات أوروجواي والبرازيل والأرجنتين وتشيلي "حامل اللقب"، هي الأكثر ترشيحاً لإحراز لقب البطولة هذا العام.

ويطمح منتخب أوروجواي لتعزيز رقمه القياسي بإعتلاء عرش أمريكا الجنوبية للمرة السادسة عشر في تاريخه، بينما يأمل ليونيل ميسي في قيادة منتخب الارجنتين لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب.

ولم يحالف الحظ منتخبي الإكوادور وفنزويلا في الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" على مدار تاريخ المسابقة، بينما نجحت منتخبات الأرجنتين وأوروجواي والبرازيل وباراجواي وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وتشيلي في حصد اللقب.

وتشارك في البطولة دول اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، مع مشاركة منتخبين ضيفين هذا العام هما اليابان وقطر.

وأوقعت قرعة بطولة "كوبا امريكا"، منتخب البرازيل مع كلاً من بوليفيا وفنزويلا وبيرو في المجموعة الأولى، فيما حلت قطر في المجموعة الثانية التي تضم الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي، في حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوروجواي والإكوادور وتشيلي واليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة