أكرم القصاص - علا الشافعي

"أنثى وتعيش بوجه رجل".. "سفيتلانا سافشينكوفا" قصة سيدة روسية انتصرت على مرض اللحية الهرمونية.. حرمت من عناق طفلها 7 أعوام.. تستيقظ مبكرا لحلاقة لحيتها متخفية.. ارتدت قناع 10 سنوات..وتؤكد: أسرتى على وشك الانهيار

الأربعاء، 10 يوليو 2019 08:30 م
"أنثى وتعيش بوجه رجل".. "سفيتلانا سافشينكوفا" قصة سيدة روسية انتصرت على مرض اللحية الهرمونية.. حرمت من عناق طفلها 7 أعوام.. تستيقظ مبكرا لحلاقة لحيتها متخفية.. ارتدت قناع 10 سنوات..وتؤكد: أسرتى على وشك الانهيار سفيتلانا سافشينكوفا
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سفيتلانا سافشينكوفا سيدة روسية استيقظت فى أحد الأيام بعد زواجها، لتجد وجهها وصدرها ينمو بهما شعر زائد بطريقة غير طبيعية، فذهبت للطبيب لتكتشف أنها مريضة بخلل فى الغدة الصماء، والصدمة الكبرى أنها لا تستجيب للعلاج، لينصحها الأطباء بالاستسلام للواقع، والتعامل مع الأمر بشكل طبيعى، إلا أن الحياة أصبحت قاتمة السواد فى وجهها، لتتردد عدة أسئلة فى خاطرها، كيف تتعامل مع طفلها، وكيف تتعامل مع زوجها، لتشكل تلك الأسئلة سحابة سوداء فى عقلها.

996
 

قررت سفيتلانا سافشينكوفا حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الاستعانة بطرق تقليدية لتخفى على الناس مرضها، خاصة أنها أنثى، ومن الغريب أن تمشى فى الشوارع بين الناس "أنثى بلحية"، فاستعانت بقناع ارتدته لمدة 10 سنوات، مشيرة إلى أنها كانت بالنسبة لها 10 سنوات من المعاناة.

وتروى سفيتلانا وفقا للصحيفة، أن ابنها ذو الـ 7 أعوام توقف عن لمس وجهها ومعانقتها، وبدأت تشعر أن زوجها بدأ يشعر بالإشمئزاز منها، ولكن لم يتخل عنها زوجها بل نصحها بالذهاب إلى برنامج تلفزيونى طبى فى روسيا ، وعرض حالتها أمام الملايين لتعترف بمرضها وأنها تريد أن تتلقى علاج. 

سفيتلانا سافشينكوفا
سفيتلانا سافشينكوفا

وبالفعل، بدأت قصة النجاح والانتصار على المرض من تلك النقطة، حيث تولى فريق من الأطباء علاجها، و تلقت أكثر من عام العلاج بالليزر، وعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وتم وضعها على هرمونات الستيرويد، مشيرة إلى أن العلاج له ألم شديد ولكن لم يكن أشد من حلقى للحيتى يوميا خوفا من المجتمع.

وباشرت سفيتلانا خطوات علاجها الصعبة، لتتغير حياتها بشكل كبير بعد العلاج المؤلم، حيث أكدت أنها الآن تشعر بالسعادة، وأنها ليست بحاجة للاستيقاظ قبل بقية أفراد عائلتى لحلق وجهها، وأنها ليست خائفة من فقدان زوجها بعد الآن بسبب وجهها المشعر.

سفيتلانا سافشينكوفا مع طفلها
سفيتلانا سافشينكوفا مع طفلها

وأشارت إلى أنها الآن تمشى فى الهواء الطلق دون أن تخفى وجهها، وأوضحت أنها وابنها عانقا بعضهم البعض أخيرًا وبإمكانه أن يلمس وجهها".

وقالت طبيبة أمراض النساء تاتيانا روميانتسيفا، إن سفيتلانا مرت بأوقات "مخيفة" قبل الحصول على العلاج الطبي المناسب، مؤكدة أن هذا المرض مزعج للغاية ومؤثر بشكل سلبى جدا على المريض به فإنه يعيش أنثى وبوجه رجل، مشيرة إلى أن هذا المرض ناجم عن هرمونات ذكرية زائدة من خلل داخلى فى الغدد الصماء.

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

 

بكاؤها أثناء حلقها للحيتها
بكاؤها أثناء حلقها للحيتها

 

سفيتلانا سافشينكوفا بعد العلاج
سفيتلانا سافشينكوفا بعد العلاج

 

سفيتلانا سافشينكوفا تتماثل للشفاء
سفيتلانا سافشينكوفا تتماثل للشفاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة