ربط بنك الدم الرئيسى بجامعة بنها بمنظومة المجلس الأعلى للجامعات

الأربعاء، 10 يوليو 2019 06:21 م
ربط بنك الدم الرئيسى بجامعة بنها بمنظومة المجلس الأعلى للجامعات الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المعامل المركزية وبنك الدم الرئيسى بمستشفيات بنها الجامعية برئاسة الدكتور إبراهيم راجح رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية ومدير وحدة الأزمات والكوارث بجامعة بنها، فى إجراء عمليات فصل الصفائح الدموية لمرضى سرطان الدم.
 
وقال الدكتور إبراهيم راجح، أنه تم إجراء أعمال الفصل للمرة الثالثة لمريض بالعناية الحرجة يعانى من سرطان الدم لكى يتم رفع مستوى الصفائح الدموية للمريض إلى مستوى يقلل من تعرضه للنزيف من خلال جهاز فصل الصفائح الدموية، وذلك فى إطار خطط التطوير التى يتبناها القسم بتوجيهات ودعم من الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة،  والدكتور مصطفى القاضى رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب البشرى والتى تتضمن حاليا اجراء اعمال تطوير باقسام قسم الباثولوجيا.
 
وأضاف راجح، أنه تم إلحاق بنك الدم الرئيسى بالمستشفيات الجامعية ببنها على منظومة المجلس الأعلى للجامعات وربطه بالشبكة المركزية التى تضم أكثر من 6 جامعات بإقليم القاهرة الكبرى وتحديث بياناته.
 
وفى نفس السياق ، استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها وفد الجامعة المتجة إلى جامعة وسط الصين بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور ناصر الجيزواى المشرف على العلاقات الثقافية والدولية والدكتور حازم عليوة عضو مكتب التعاون الدولي.
 
وخلال اللقاء أكد الدكتور جمال السعيد، حرص الجامعة على الإهتمام  بأبنائها الطلاب الذين يشاركون فى محافل دولية باعتبارهم سفراء فى الخارج.
 
وطالب رئيس الجامعة الطلاب بأن يكونوا على قدر المسئولية، مؤكدا على أن هذة الزيارة هى فرصة لطلاب الجامعة  للتعرف على حضارات ومجتمعات دول أخرى لذلك يجب الاستفادة من هذة التجربة ونقلها إلى زملائهم من الطلاب لتترك أثر إيجابى عندهم.
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة