شاهد كيف يستمتع المصطافون بالإسكندرية ليلا؟

الأربعاء، 10 يوليو 2019 05:00 ص
شاهد كيف يستمتع المصطافون بالإسكندرية ليلا؟ المصطافون بالإسكندرية ليلا
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سوق بينا يا أسطى على الكورنيش.. ناكل درة و نشرب مانجا"، هكذا يستمتع المصطافون و الوافدون إلى الاسكندرية ليلا، خلال  قضاء إجازة المصيف هذا العام بمدينة الإسكندرية الساحرة، فهى ليست مدينة ساحلية نهارا فقط مثل بعض المحافظات الساحلية الأخرى، و لكنها مدينة ساهرة ، يتوفر بها العديد من الوسائل الترفيهية ليلا، و لذلك يعشقها الكثيرين و يفضلونها كمصيف عائلى فى كل عام.

ووسط الإقبال الكبير الذى شهدته الاسكندرية ، هذا الموسم خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، شهد كورنيش الاسكندرية ليلا ، ازدحاما كبيرا لقضاء سهرة ممتعة بعد الاستمتاع بمياه البحر نهارا، تأتى وسائل ترفيهية أخرى ليلا، للحصول على إجازة تشعر فيها بالمتعة فى كل لحظة.

و هناك العديد من الوسائل الترفيهية التى تتوفر بمحافظة الاسكندرية ليلا، والتى يلجأ إليها الكثير من المصطافين حيث تتميز بأنها وسائل ترفيهية محدودة التكلفة و اقتصادية، مثل التنزة على الكورنيش، حيث يعشق بعض المصطافين التنزه والسير على الأقدام بطول كورنيش الإسكندرية الذى يمتد من شاطئ المندرة شرقا و حتى شاطئ الأنفوشى غربا، مرورا بعدد كبير من الشواطئ والأحياء الشهيرة والأماكن الأثرية منها كوبرى ستنالى وقلعة قايتباى.

فيما يعشق البعض الآخر التنزه على الكورنيش بوسيلة مختلفة مثل ركوب عربات الحنطور التى تنتشر بطول الكرونيش، وهى تقدم وسيلة ترفيهية مريحة وفرصة مشاهدة الكورنيش بالكامل، والاستمتاع بالهواء المنعش ليلا، خاصة وأن عربات الحنطور تسير بطريقة هادئة تسمح بمشاهدة كافة الاماكن الممتدة بطول الكورنيش.

فيما يعشق البعض الآخر من المصطافين التنزه فى ساحة قلعة قايتباى، حيث يعشق الشباب و الأطفال ركوب العجل و الخيل، و أيضا اللعب فى الساحة الخارجية للقلعة فيما يستمتع البعض الآخر بشراء الهدايا التذكارية من البازارات المنتشرة على ممشى القلعة، والاكسسورات المصنوعة من القواقع البحرية.

كما تلقى الكافتيريات المنتشرة على جانبى الكورنيش إقبالا كبيرا من المصطافين ليلا، للاستمتاع بالهواء المنعش بعد التخلص من حر النهار، و قضاء ساعات الليل وسط الطبيعة الساحرة وهواء البحر المنعش والاستمتاع بتناول بعض المأكولات الخفيفة والتسالى.

و حول أهم المأكولات الشعبية التى تنتشر على كورنيش الإسكندرية، ويعشقها المصطافون فهناك عربات "الذرة المشوى" المحببة للكبار والصغار وتجتذب رائحة الشوى الكثيرين الذين يقبلون على تناولها للاستمتاع بمذاقها الرائع الذى يختلط برائحة يود البحر التى تملأ الكورنيش، و كذلك البطاطا المشوية وعربات الترمس المملح، فيما تنتشر أيضا بطول الكورنيش بعض العربات التى تصنع حلوى "لقمة القاضى" و"بلح الشام" والتى تلقى إقبالا كبيرا من المصطافين والوافدين خلال التنزه على كورنيش الإسكندرية.

فيما تجتذب الملاهى المنتشرة فى بعض الشواطئ الأطفال للعب بها ليلا ، حيث تنتشر على بعض الشواطئ مثل شاطئ المندرة والمعمورة ببعض الألعاب الترفيهية التى تجتذب الأطفال ، فيما تجتذب ملاهى المعمورة الشباب من الجنسين نظرا لتميز بعض ألعابها بالخطورة و الاحساس بروح المغامرة.

فى المقابل  أكد اللواء أحمد زهره، مراقب عام الشواطئ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنة قد تم التشديد والتنبيه على جميع مستأجرى الشواطىء فى نطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بتوفير خدمة جيدة للمواطنين والرواد، بالإضافة إلي وضع كاميرات مراقبة للشواطىء للحفاظ علي الأمن، والإهتمام برفع كفاءة وصيانة المنشآت وإعادة الدهانات لكى تظهر الشواطىء بالمظهر اللائق.

وأشار لـ"اليوم السابع" أنه تم تجهيز خطة للمرور والتفتيش على الشواطىء والكافيتريات والمحال العامة، للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة على الواقع وتغريم المخالفين فى الحال.

من جانبه أكد محمد سعد مدير عام الإدارة العامة للسياحة، على أن الإدارة قامت بتكثيف الحملات التفتيشية خلال موسم الصيف علي جميع المطاعم والكافتيريات من أجل ضبط الأسعار و عدم استغلال المواطنين.

و قد أسفرت الحملات التفتيشية التى  قامت بها الإدارة العامة للسياحة فى جميع أحياء محافظة الإسكندرية والتى بلغت 40 حملة خلال شهرى مايو و يونيو، عن تحرير محاضر مخالفة بلغت 205 محاضر، و تنوعت هذه المخالفات بين البيع بأزيد من الأسعار المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة، وكذلك عدم وجود ترخيص للمنشأة وعدم إعلان قائمة الأسعار فى مكان واضح للجمهور وعدم إبلاغ صاحب المنشأة عن قائمة الأسعار. 

 

 المصطافون بالإسكندرية ليلا (4)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (5)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (12)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (18)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (19)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (20)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (21)
 
 المصطافون بالإسكندرية ليلا (25)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة