أكرم القصاص - علا الشافعي

السنغال أول المتأهلين لنصف نهائي أمم أفريقيا وتنتظر الفائز من تونس ضد مدغشقر .. مانى بطل اليوم الأول فى منافسات دور الثمانية .. ونيجيريا تذيق جنوب إفريقيا مرارة الخروج في الوقت القاتل .. وظهور خاص للـ "VAR"

الخميس، 11 يوليو 2019 12:54 ص
السنغال أول المتأهلين لنصف نهائي أمم أفريقيا وتنتظر الفائز من تونس ضد مدغشقر .. مانى بطل اليوم الأول فى منافسات دور الثمانية .. ونيجيريا تذيق جنوب إفريقيا مرارة الخروج في الوقت القاتل .. وظهور خاص للـ "VAR" نيجيريا وجنوب افريقيا
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف كل من منتخبي نيجيريا و السنغال بطاقة التأهل إلي دور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، بعد انتهاء فعاليات اليوم الأول لدور الثمانية بالبطولة.

 

مباراة السنغال و بنين 

وتأهل منتخب السنغال إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب بنين، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة، التى تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى.

<iframe width='640' height='266' src='https://superkora.veuclips.com/embed/nEGxyKGrYP' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

وشهدت هذه المباراة وبالتحديد في الدقيقة 54 من زمن المباراة، استخدام  تقنية الفيديو "الفار"، للمرة الأولى فى تاريخ بطولات كأس أمم أفريقيا، عندما لجأ لها الحكم الجزائرى مصطفى غربال، من أجل إلغاء هدف لنجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانى.

<iframe width='640' height='266' src='https://superkora.veuclips.com/embed/E9JxtznCCn' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>.

ويواجه منتخب السنغال فى دور نصف النهائي، الفائز من لقاء اليوم  بين منتخبى تونس ومدغشقر، والمقرر أقامته يوم الأحد المقبل على ملعب "الدفاع الجوى".

منتخب السنغال تأهل لربع النهائي عقب الفوز على أوغندا بهدف دون رد، أما بنين فتغلب منتخبها على المغرب بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

منتخب السنغال لم يخسر في البطولة حتى الآن سوى مرة واحدة فقط كانت أمام الجزائر بهدف دون رد في الجولة الثانية، أما بنين فلم يفز السناجب في أي لقاء حتى الآن وتعادلوا في كل مواجهاتهم وها هم الآن في ربع النهائي.

 

ساديو ماني بطل اليوم الأول لدور 8

خطف النجم السنغالى ساديو مانى لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، الأضواء خلال اليوم الأول، من مواجهات دور الثمانية، ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019، أظهر نجم أسود التيرانجا تواضعا كبيرا، قبل انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام منتخب بنين، من خلال قيامه بربط حذاء أحد أطفال الملعب، نجح النجم ساديو مانى فى صناعة هدف فوز منتخب بلاده السنغال على بنين، فى الدقيقة 70 من زمن اللقاء، بعدما منح إدريسا جاى لاعب وسط فريق إيفرتون الإنجليزي، تمريرة رائعة انفرد على أثرها بمرمى المنتخب المنافس، ووضعها فى المرمى.

 

32771-مانى-يربط-حذاء-الطفل
32771-مانى-يربط-حذاء-الطفل

 

حافظ النجم السنغالى على صدارة هدافى بطولة أمم أفريقيا 2019، برصيد 3 أهداف، بالتساوى مع الثلاثى سيدريك باكامبو من الكونغو الديموقراطية، أدم أوناس من الجزائر وإيجالو هداف نيجيريا.

 

 

مباراة نيجيريا و جنوب إفريقيا

حقق منتخب نيجيريا فوزا قاتلا على نظيره منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 2-1 ، وذلك بعد المباراة التى جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة ، وتنتظر الفائز من مواجهة الجزائر وكوت دي ديفوار التى تقام اليوم ، فى الدور قبل النهائى .

جاء الهدف الأول لمنتخب نيجيريا فى الدقيقة 28 عن طريق اللاعب الصاعد سامويل تشوكويز من خلال خطأ دفاعي قاتل لجنوب إفريقيا، ثم تعادل منتخب جنوب إفريقيا فى الدقيقة 71 من خلال العودة لتقنية الفيديو VAR وذلك بسبب اصطدام الكرة بجسم إيجالو لاعب نيجيريا ووصولها لمهاجم جنوب افريقيا زونجو الذى وضعها فى الشباك ، وفى الدقيقة 89 سجل وليام تروست إيكونج هدفا قاتلا ، ليقوجد منتخب النسور الخضراء إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي، ويقصي جنوب إفريقيا من الدور ربع النهائي.

<iframe width='640' height='266' src='https://superkora.veuclips.com/embed/9VYNWWypRA' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر "البلد المنظم" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

<iframe width='640' height='266' src='https://superkora.veuclips.com/embed/OFgVbWhzJb' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

<iframe width='640' height='266' src='https://superkora.veuclips.com/embed/N8MZjn1QAJ' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

البطولة أقيمت بمشاركة 24 منتخبًا قاريًا لأول مرة في التاريخ، وتم تقسيمها على 6 مجموعات صعد منها متأهل ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل أربع ثوالث مشكلين 16 فريقًا في الدور الإقصائي الأول.

وكان دور الـ16 قد شهد خروج 3 منتخبات عربية وهي المغرب ومصر وسبقتهما موريتانيا بدور المجموعات، لتتبقى تونس والجزائر فقط.

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة