صور.. أهالى الغردقة يشكون لعدم وجود رقابة على سواقين التاكسى

الخميس، 11 يوليو 2019 03:00 ص
صور.. أهالى الغردقة يشكون لعدم وجود رقابة على سواقين التاكسى تاكسى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغضب الشديد تنتاب أهالى مدينة الغردقة من سائقى التاكسى بسبب عدم تشغيل العداد وخاصة بعد تحريك أسعار المحروقات وإصدار التعريفة الحديدة له، وكذلك بعد نقل موقف السرفيس الداخلى من وسط المدينة إلى آخر اطرافها، مما اضطر الكثير من الأهالى استخدام التاكسي.

مطالبات كثيرة واستغاثات وحالة من الغضب يعبر عنها أهالى المدينة عبر مواقع التواصل الاجتماعى من مافيا التاكسى، مطالبين بحملات مرورية مكثفة لإرغامه على تشغيل العدادات.

تاكسى الغردقة (1)

من جانبه قال أحمد ياسين، موظف وأحد أهالى مدينة الغردقة، إن التاكسيات التى تقوم بتشغيل العداد قد لا تتعدى 10% من التاكسيات بالمدينة، مؤكدا أن عند مطالبتهم بتشغيل العداد تكون هناك شكاوى كثيرة من ارتفاع المحروقات وتكلفة الأعطال، وتصل فى النهاية لمشادات.

تاكسى الغردقة (1)

وأضاف ياسين فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن يقوم سائقو التاكسى باتباع خطة لعدم محاسبة الراكب بالعداد وتشغيله فى نفس للتوقيت فى حالة وجود كمين مرورى أثناء سيره فى الطريق.

تاكسى الغردقة (2)

وتابع: أن تلك الخطة يقوم من خلالها بوضع قطعة قماش "فوطة" كأنه يستخدمها فى نظافة التاكسى أو "طاقية" كمنظر جمالى يتم وضعها على العداد عندما يكون داخل التاكسى الراكب وبذلك سكون العداد يعمل، إلا أن الراكب لا يرى الأجرة المقرر، وفى حالة وجود كمين مرورى يتضح أن العداد يعمل.

تاكسى الغردقة (2)

من جانبه قال نوبى السيد، شاب من أهالى الغردقة يعمل بالنشاط السياحى بالبحر الأحمر، إن الكارثة الكبرى أن يتم التعامل مع الأجانب من جانب سائقى التاكسى بأكثر من ذلك، غير عدم تشغيل العداد.

ويقول محمود دندراوى، موظف بأحد المصالح الحكومية بالغردقة، أن جميع جروبات والصفحات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، اغلب الشكاوى فيها من التاكسيات والمعاملة التى يفعلها السائقين.

من جانبه قال مصدر فى الإدارة العامة للمرور بالبحر الأحمر إن هناك حملات مرورية متعددة بالغردقة، معقبا أن بالفعل تصل عدة شكاوى لإدارة مرور البحر الأحمر ومن أقسام الشرطة بشان تشغيل العداد، مؤكدا أن حملات المرور المختلفة تهتم فى المقام الأول وخاصة فى تلك الأيام بتطبيق التعريفة الجديدة بعد زيادة المحروقات.

وطالب المصدر الذى رفض ذكر اسمه بقيام المواطنين بكتابة الرقم الكودى المكتوب بشكل واضح على التاكسى الذى لا يقوم بتشغيل العداد وإبلاغ عنه فى إدارة مرور البحر الأحمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة