أكرم القصاص - علا الشافعي

من المزرعة للتصدير .. تنفيذ أول برنامج تدريبى لمزارعى الفراولة

الخميس، 11 يوليو 2019 01:30 م
من المزرعة للتصدير .. تنفيذ أول برنامج تدريبى لمزارعى الفراولة محصول الفراولة - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت لجنة مبيدات الافات الزراعية بوزارة الزراعة، تطبيق البرنامج التدريبى وتأهيل صغار المزارعين للدخول فى منظومة التكويد التى تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج، بكل المحافظات.

يأتى ذلك بعد انتهاء لجنة المبيدات من تنفيذ اول برنامج تدريبى لمزارعى محصول الفراولة فى محافظة القليوبية لتمكينهم من الدخول فىى منظومة التكويد للتصدير، ضمن مشروع من المزرعة الى التصدير.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن البرنامج التدريبى يقوم به خبراء لجنة مبيدات الآفات الزراعية، وذلك فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنه ومؤسسة اقتصاد المعرفة "شبكة بشاير"، لافتا إلى أن المستهدف تدريب 1000 من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير.

وأضاف عبدالمجيد، أنه يتم خلال هذا العام تدريب 300 من بينهم 200 من مزارعى الفراولة فى محافظتى القليوبية والبحيرة و100 من مزارعى الجوافة، موضحًا، أن البرنامج يشمل جانب عملى وتفاعلى متميز يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات والحد من متبقيات المبيدات فضلا عن الممارسات الزراعية الجيده قبل وبعد الحصاد والتعريف بمنظومة التكويد والحصول على شهادات الجلوبال جاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة