بالخيط والإبرة.. سارة سنجاب تركت العمل بالشهادة لتصنع عرائس أميجرومى

الجمعة، 12 يوليو 2019 05:30 م
بالخيط والإبرة.. سارة سنجاب تركت العمل بالشهادة لتصنع عرائس أميجرومى سارة سنجاب
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتقنت فن الـ"أميجرومى"، فن عمل المجسمات بالخيط وإبرة الكروشيه، فأنتجت عرائس غاية فى الجمال تهافت عليها رواد مواقع السوشيال ميديا، عشقها لفن الهاند ميد منذ صغرها جعلها من رواد هذا الفن اليابانى فى الأصل، سارة سنجاب ابنة محافظة دمياط تؤكد: "لو كل ست مصرية اتعلمت الأميجرومى هنقعد الصين فى البيت".

سارة 26 عامًا تخرجت فى كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، داعبتها فكرة تعلم فن الكروشيه وهى فى الفرقة الثانية فى الجامعة، بدأت التعلم عن طريق فيديوهات اليوتيوب فشاهدت أكثر من 24 درسًا حتى أتقنت شغل الخيط والإبرة الكروشيه، ثم بعدها صنعت "لكاليك وفساتين للأطفال".. الأهل أكثر من دعموا "سارة" فوفروا لها الخامات كى تشبع هوايتها وتحقق حلمها فى أن تكون من مصنعى فن الـ"أميجرومى".

تقول سارة منذ صغرى وأنا أعشق العروسة وعندما جاءنى الوقت كى أصنعها بيدى لم أتردد، شغفى لصنع عروستى جعلنى أتقنها جيدًا، وبدأت أجدد وأطور فى هوايتى التى اتخذتها مهنة محببة لى.

وأضافت سارة أستخدم خامات مثل خيوط الأكريليك أو القطن التركى أو إبر كروشيه جميعها مستوردة،  بالإضافة إلى الإكسسوارات أما عن الديكورات التى أضعها أثناء التصوير فهذه من تصميم أمى التى لا أقدر أن أخفى مساعدتها ودعمها لى منذ أن لمعت الفكرة فى ذهنى.

عرائس هاند ميد (4)
 
عرائس هاند ميد (3)
 
وتابعت قبول الناس لعرائسى حفزنى لأبدع وأطور فيها، وشعرت أنى أخيرًا وجد نفسى بعمل شىء أحبه وأتقنه.

وأكملت سارة حديثها لـ"اليوم السابع" قائلة: أصغر عروسة تأخذ من 3 أسابيع إلى شهر شغل؛ وخاصة لو العروسة فكرتها جديدة.

عرائس هاند ميد (2)
 
عرائس هاند ميد (1)

تحلم سارة أن ينتشر شغلها وأن تشارك فى معارض كثيرة، وتنصح كل بنت أن تتعلم الشغل اليدوى لأنه مفيد جدًا على المستوى الشخصى وعلى المستوى المادى فهو مربح جدًا إذا كان هناك تسويق جيد.

0 (17)
 
0 (28)
 
0 (29)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة