أكرم القصاص - علا الشافعي

الطرق البديلة للتلاعب فى أسعار المواد البترولية بعد تحريك تعريفة الوقود.. مصلحة الدمغة: تشميع 11 محطة بسبب التلاعب فى أعيرة عدادات الطلمبات.. التموين: تخصيص مفتش بكل مستودع للتأكد من بيع أسطوانات البوتاجاز

السبت، 13 يوليو 2019 09:00 ص
الطرق البديلة للتلاعب فى أسعار المواد البترولية بعد تحريك تعريفة الوقود.. مصلحة الدمغة: تشميع 11 محطة بسبب التلاعب فى أعيرة عدادات الطلمبات.. التموين: تخصيص مفتش بكل مستودع للتأكد من بيع أسطوانات البوتاجاز الطرق البديلة للتلاعب فى زيادة أسعار المواد البترولية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تشكيل مجموعات عمل من قطاع الرقابة والتوزيع بديوان عام الوزارة، وكذلك من مديرى المديريات فى مختلف المحافظات لتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود للتأكد من عدم التلاعب فى أسعار المواد البترولية وبيعها بالسعر المقرر، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتها النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وأكدت وزارة التموين أن غرفة عمليات الوزارة تواصل تلقى تقارير يومية من مديرى المديريات لمتابعة ضخ المواد البترولية فى محطات الوقود، وكذلك البوتاجاز فى المستودعات مع تكليف مفتش بكل مستودع لمتابعة توزيع الأسطوانات للمواطنين وبالأسعار المقررة كما أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن مد اى منطقة تحتاج البوتاجاز، ﻭأنه فى حالة عدم التزام أى مستودع يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
 
وتمكنت مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين من ضبط 11 محطة وقود تتلاعب فى أعيرة عدادات طلمات رفع الوقود وتم تحرير محاضر ضد أصحابها حيث تصل العقوبات إلى تشميع المحطات نتيجة التلاعب فى كميات الوقود التى يتم بيعها للمواطنين، كما قامت المصلحة بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تكثيف الحملات الرقاببة فى مختلف المحافظات وأخطار وزارة التموين بذلك.
 
 
وقال اللواء مهندس عبد الله منتصر مدير المصلحة أن هناك توجهات من وزير التموين بشأن استمرار متابعة محطات الوقود لمعايرة عدادات الطلمبات، للتأكد من أنها سليمة وتعمل بشكل جيد حتى لا يتعرض المستهلك للتلاعب من قبل البعض ﻭانه تم اتخاذ الإجراءات القانوية تجاه المخالفين، والتى تصل إلى غلق المحطات بسبب التلاعب فى كميات الوقود أو فى الأسعار، حيث إن التلاعب فى العدادات يعد بمثابة تلاعب فى الأسعار، حيث إن حصول المواطن على كميات من المواد البترولية أقل  من الكميات الذى قام بدفع ثمنها يُعد غشا وتلاعبا وخداعا للمستهلك قائلا: "لن نتهاون مع معدومى الضمائر".
 
من جانبه، أوضح اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تعمل على مدار الساعة وتواصل تكثيف المرور على مواقف سيارات الميكروباص، مثل عبود والصف والعاشر والتحرير وغيرها من الأماكن الأخرى للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة والتنبيه على المواطنين أيضا بعدم التجاوب مع أى سائق يقرر رفع الأجرة بأزيد من المقرر ومن يتعرض لذلك عليه التواصل مع الجهاز والإبلاغ عن أى شخص يتلاعب فى تعريفة الأجرة، حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب 01281661880  أو من خلال التطبيق الإلكترونى "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة