دار ميريت تعيد نشر أعمال سليمان فياض.. والبداية من "النميمة"

السبت، 13 يوليو 2019 05:00 ص
دار ميريت تعيد نشر أعمال سليمان فياض.. والبداية من "النميمة" غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا، عن دار ميريت للنشر  مجموعة من أعمال الكاتب الراحل سليمان فياض القصصية، وذلك في إطار إعادة نشر أعمال الإبداعية.
 
 وضمت المجموعة المنشورة كتاب "النميمة" الذي صدر لأول مرة قبل 18 عاماً، وهو كتاب يحمل في مجمله قدراً من التصورات والانطباعات والتحليلات سعى خلالها فياض إلى تحقيق قدر من الحبكة والإبداع في القص قد تتجاوز الوقائع الحقيقية، لكنها مع ذلك تجسد روح فترتها، وتعبر عن ظواهر من حيوات الناس الذين عرفهم الكاتب، كما لجأ فياض إلى تركيب أكثر من شخصية في لوحة واحدة كتبها بهدف تسليط الضوء على الظاهرة التي يمثلونها.
 
ومن بين المؤلفات التي أعادت "ميريت" طباعتها روايات فياض القصيرة: "القرين"، و"الشرنقة»، و«الهجانة»، و«لا أحد»، و«الطائف مدينة جميلة». وكذلك كتاب القصص القصيرة، الذي يضمن 21 قصة كتبها فياض بين عامي 1961 و1992، ومنها «عطشان يا صبايا»، و«أحزان حزيران»، و«الذئبة»، و«ذات العيون العسلية».
 
ولد سليمان فياض في 6 فبراير  1929 بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ، وتوفي في 26 فبراير عام 2015 عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض. درس بجامعة الأزهر، وتخرج في كلية اللغة العربية عام 1956، ولفت إليه الأنظار عقب صدور روايته «أصوات» في عام 1972. وخلال حياته تقلد العديد من المناصب الأدبية، من بينها نائب رئيس تحرير مجلة «إبداع»، في عصرها الذهبي إبان رئاسة الدكتور عبد القادر القط لها، كما عمل خبيراً لغوياً في مشروع تعريب الحاسوب لبعض البرامج العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة