قمة الجزائر ونيجيريا فى نصف نهائى امم افريقيا 2019 على صفيح ساخن.. شبح الإرهاق يطارد "محاربى الصحراء" بعد ماراثون كوت ديفوار.. الإصابة تبعد يوسف عطال.. ومكافآت ضخمة من "جيوب" رجال الأعمال لإقصاء "الخضر"

السبت، 13 يوليو 2019 12:00 م
قمة الجزائر ونيجيريا فى نصف نهائى امم افريقيا 2019 على صفيح ساخن.. شبح الإرهاق يطارد "محاربى الصحراء" بعد ماراثون كوت ديفوار.. الإصابة تبعد يوسف عطال.. ومكافآت ضخمة من "جيوب" رجال الأعمال لإقصاء "الخضر" الجزائر ونيجيريا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى الجزائر ونيجيريا باستاد القاهرة، ضمن منافسات نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

 

مشوار الجزائر ونيجيريا فى امم افريقيا
 

بدأ منتخب الجزائر مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز فى مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا، ليحجز مقعده فى دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

تمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ16 قبل أن ينجح فى إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائى بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1.

أما منتخب نيجيريا فحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما حل ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، حصدها من فوزين على بوروندى وغينيا، قبل أن يخسر أمام مدغشقر فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون "حامل اللقب" من دور الـ16، قبل أن يتغلب على جنوب أفريقيا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.


شبح الإرهاق يطارد الجزائر ضد نيجيريا
 

ويخشى جمال بلماضى، المدير الفنى لمنتخب الجزائر، أن يتأثر لاعبوه بالإرهاق أمام نيجيريا، بعدما حجز "الخضر" مقعده فى الدور نصف النهائى، بعدما خاض مباراة ماراثونية أمام كوت ديفوار امتدت إلى ركلات الترجيح بعد 120 دقيقة من اللعب المتواصل، عكس نيجيريا التي استفادت من يوم راحة إضافى، فضلًا عن نجاحها فى تخطى جنوب أفريقيا فى دور الثمانية فى 90 دقيقة.

وما يصعب من مهمة منتخب الجزائر فى مباراة الغد غياب لاعبه يوسف عطال لمعاناته من كدمة قوية فى "عظمة الترقوة"، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة سفيان فيجولى الذى تعرض لإصابة عضلية كانت سبباً فى استبداله بنهاية المباراة التى تغلبت فيها الجزائر على كوت ديفوار 3-4 بركلات الترجيح.

 

مكافآت مالية لتحفيز نجوم نيجيريا للفوز على الجزائر

وفى المقابل، رصد العديد من رجال الأعمال فى نيجيريا مكافآت مالية ضخمة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز أمام الجزائر فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما غداً باستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

وذكرت وسائل الإعلام النيجيرية أن أليكو دانجوتى، الذي يعد من أغنى رجال الأعمال فى القارة السمراء، رصد مكافآة مالية قدرها 50 ألف دولار، ما يوازى 830 ألف جنيه مصرى، لكل هدف يسجله اللاعبون فى مرمى المنتخب الجزائرى.

فى حين رصد فيمى أوتيدولا رجل الأعمال الذى ينشط فى مجال البترول 25 ألف دولار ما يوازى 415 ألف جنيه مصرى، كمكافأة لكل هدف يسجله اللاعبون فى مباراة نصف النهائى أمام الجزائر، وذلك بخلاف المكافآت التى وعد بها مسئولو الاتحاد النيجيرى لكرة القدم.

وكانت أزمة قد نشبت بين نجوم منتخب نيجيريا واتحاد الكرة، لعدم حصولهم على مكافأة الفوز على نظيرهم بوروندى ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة والتى تُقدر بـ10 آلاف دولار لكل لاعب قبل أن تحل الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة