ورقة بول سيزان تكشف الصلة بين منظرين طبيعيين رسمهما قبل 140 عاما

السبت، 13 يوليو 2019 07:30 م
 ورقة بول سيزان تكشف الصلة بين منظرين طبيعيين رسمهما قبل 140 عاما بول سيزان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف مؤرخ فنى صلة بين منظرين طبيعيين لبول سيزان من خلال دراسة الورقة التى استخدمها الرسام قبل 140 عامًا.
 
وبحسب موقع "أرت نيوز" فمن المقرر أن يعيد افتتاح معرض فى لندن فى الخريف لم شمل اثنين من الألوان المائية رسمت على نفس الورقة، وعرضها معا فى الأماكن العامة لأول مرة، فى معرض "إعادة بناء سيزان: التسلسل والعملية فى أعمال بول سيزان على الورق" ، فى الفترة من 2 أكتوبر إلى 7 ديسمبر فى لوكسمبورغ ودايان فى لندن.
 
و بول سيزان (1839-1906 م)، هو رسام فرنسى، من المدرسة الانطباعية، اشتهر بلوحاته الطبيعية، حيث قام بنقل أحاسيسه التصويرية، في تراكيب جسمية وكتلية (ملامح بشرية).
 
واستخدم فابيان روبن، وهو مؤرخ أكاديمى وفنى من جامعة زيورخ، تحليل الطب الشرعى للبحث فى 1400 من أصل 2100 عمل على الورق للفنان الفرنسى على مدار السنوات السبع الماضية، لاحظت وجود صلة بين اللوحتين من خلال النظر بعناية إلى طريقة تمزيق حوافهما.
 
بول سيزان ، لا مونتاني سان فيكتوار (١٨٨٥-١٨٧٧). غاليري كورتول ، لندن (صموئيل كورتولت تراست)
بول سيزان ، لا مونتاني سان فيكتوار (١٨٨٥-١٨٧٧). غاليري كورتول لندن
 
 
وقال روبن، "لسوء الحظ، لا يوجد ما يقرب من رسم سيزان أو علامة مائية لها تاريخ محدد".
 
 
وبحث روبن، الذى شارك فى تنظيم المعرض فى لوكسمبورغ ودايان، عن ورقة سيزان الفرنسية المستخدمة فى رسوماته المائية،حيث قضى الباحث سنوات فى دراسة أعماله فى أوروبا والولايات المتحدة لمعرفة كيفية ارتباط الأوراق.
 
 
 
بول سيزان حديقة اللوف منظر إيكس وكاتدرائية سانت سوفور (1902-06) مجموعة خاصة. تصوير ديفيد أليسون
بول سيزان حديقة اللوف منظر إيكس وكاتدرائية سانت سوفور 
 
ويضيف: درست جودة الورق والعلامات المائية وآثار مثل البقع أو الدموع من الارتباطات. فى حين أنه تم فى السابق فصل عمل سيزان إلى مجموعاتكبيرة، مثل الألوان المائية، والجرافيت النقي، والرسومات، فإن البحث الجديد فى الورق مكن روبن من البدء فى إعادة إرسال الأعمال غير المتصلة سابقًا.
 
من المقرر عرض ما مجموعه عشرة أعمال فى المعرض ، بما فى ذلك عدد من القروض من المجموعات الخاصة ، فضلاً عن القروض المؤسسية من متحف أشموليان فى أكسفورد، وFondation Beyeler بالقرب من بازل، ومتحف جرانيت فى إيكس إن بروفانس.
 
يرافق العرض فهرس، يتضمن بحث روبن، بالإضافة إلى تعليق لمؤلف كتاب "سيزون" الجديد لمجلة سيزان، والتر فيلشنفلت، بالإضافة إلى غاليرى كارستين شوبرت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة