أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف الطرق المغلقة وانت رايح شغلك.. إغلاق جزئى لمحور الأوتوستراد والدائرى بسبب ربط محطات كهرباء.. إنشاء محور ترعة الزمر لربط شمال وجنوب الجيزة يستغرق عاما.. أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال بطول 3 كيلو

الأحد، 14 يوليو 2019 09:00 ص
اعرف الطرق المغلقة وانت رايح شغلك.. إغلاق جزئى لمحور الأوتوستراد والدائرى بسبب ربط محطات كهرباء.. إنشاء محور ترعة الزمر لربط شمال وجنوب الجيزة يستغرق عاما.. أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال بطول 3 كيلو
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تجهيز كاميرات مراقبة بمحيط الأعمال لمنع الزحام

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة بعدد من المحاور الحيوية، لعل أبرزها الطريق الدائرى، و محور الأوتوستراد و ترعة الزمر وشارع ترعة عبد العال مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات، ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول.

إغلاق جزئى لمحور الأوتوستراد بسبب ربط محطات كهرباء لمدة 10 أيام

بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، فى إجراء غلق جزئى لمحور الأوتوستراد، بسبب ربط محطتى محولات ألماظة والملتقى العربى للكهرباء الذى يستغرق لمدة 10 أيام، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة، لملاحظة حركة السيارات لحين انتهاء تلك الأعمال.

وعينت إدارة المرور، الخدمات المرورية، ووضع العلامات الإرشادية والإضاءة الكافية وكافة التجهيزات، لتيسير الحركة المرورية، منعاً لحدوث أى تكدسات، وذلك بمناسبة تنفيذ مشروع استكمال أعمال ربط محطة محولات ألماظة بمحطة محولات الملتقى العربى.

محور مرورى

وتستلزم القيام بأعمال حفر بطول 1,5 كيلو متر ابتداء، من محطة ألماظة سيتى بمحور الأوتوستراد بالطريق البطىء، وحتى تقاطع الأوتوستراد مع شارع الصاعقة، حتى محطة محولات الملتقى العربى، على أن تبدأ المرحلة الأولى من الأعمال بطريق الصاعقة بطول 600 متر، وتشمل الربط مع الأعمال من نهاية شارع الصاعقة عند التقائه مع محور المليون شجرة، والسير بطريق الخدمة تجاه طريق السويس على الجانب الأيسر عرض 1,4 متر.

وستكون جميع الأعمال ليلاً فقط بداية من الساعة 12.05 صباحاً وحتى الساعة 6 صباح نفس اليوم لمدة عشرة أيام مع عدم الغلق الكلى لنهر الطريق.

إنشاء محور ترعة الزمر لربط مناطق شمال و جنوب الجيزة يستغرق عاما

تشرف إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة الجيزة، على إنشاء محور ترعة الزمر لتنظيم حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية و 26 يوليو، وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع الزحام بالطرق.

اعمال اصلاحات

وقال مصدر أمنى، أن محور ترعة الزمر يعد محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويتم الآن تنفيذ القطاع الاول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، والذى يشكل رابطا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثينى والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

ولفت المصدر، إلى أنه تم بدء الأعمال منذ 10 أيام على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم، ويتم مراقبة المحاور القريبة من الطريق بالكاميرات لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

وشدد المصدر، أن المحور الجديد سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة، وتيسير حركة المرور، وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وربطه بمحطات مترو الأنفاق، ومحور روض الفرج، وسيساهم فى مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.

المرور يغلق الطريق الدائرى جزئيا بسبب إصلاح الحواجز الخرسانية باتجاه المريوطية

تجرى الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، عملية إغلاق جزئى للطريق الدائرى فى الاتجاه القادم من محور الأوتوستراد حتى المريوطية، للقيام بأعمال صيانة الحواجز الخرسانية للجزيرة الوسطى، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات.

وستكون الأعمال عبارة عن صيانة الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى للطريق الدائرى بدءا من محور الأوتوستراد حتى المريوطية،على أن تستغرق تلك الأعمال 10 أيام بدء من مساء غدا الثلاثاء الساعة الثانية عشر وخمسة دقائق منتصف الليل حتى الخامسة صباح اليوم التالى ، وسيتم استقطاع حارة مرورية من 4 حارات لتوقف المعدات العمل مع وضع العلامات والارشادات الدالة وتعيين الخدمات اللازمة.

أعمال تطوير ورصف طريق مطار إمبابة لمدة 6 أشهر

تشرف إدارة المرور ومحافظة الجيزة، على أعمال رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بحي شمال بطول 3 كم ، ضمن خطة المحافظة في خلق محاور مرورية جديدة لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل، لاستيعاب حركة السيارات وتحقيق سيولة المرورية تساعد المواطنين على الوصول إلي أماكن عملهم والتنقل بين الأماكن وبعضها في اسرع وقت.

الطريق الدائرى

تأتى تلك الأعمال نظرا لأن المحور المرورى يشهد كثافات مرورية عالية ويربط بين محور أحمد عرابي ومنطقتى إمبابة والبراجيل وكان الطريق يعاني من تهالك طبقه الرصف ووجود أعمال حفر للمرافق به أدى إلى صعوبه حركة المواطنين به ويتم توسعته وذلك بداية من منطقة مطار إمبابة و حتي شارع محمد حجازي وتستمر الأعمال لمدة 6 شهور.

المرور يغلق طريق الإسكندرية الزراعى بدمنهور جزئيا لمدة 6 أشهر لإنشاء كوبرى علوى

تشرف الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، على إجراء إغلاق جزئى لطريق الإسكندرية الزراعى بمنطقة قزاز بالكيلو 185 بمحافظة دمنهور لمدة 6 أشهر، لإنشاء كوبرى علوى فى الاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط تلك الأعمال.

تطوير الطرق

تأتى تلك الأعمال لتوسعة الطريق لتنفيذ الإصلاحات، فى الاتجاه القادم من القاهرة الى الإسكندرية، لاستحداث حارة إضافية بجوار الكوبرى المار أعلى ترعة معمل قزاز، الأمر الذى يستلزم استقطاع حارة لمسافة كيلو، لتأمين الأعمال.

يشار الى أن عرض الطريق 3 حارات مرورية لكل اتجاه سيتم استقطاع الحارة اليمنى من الطريق، للاتجاه القادم من القاهرة الى الإسكندرية، مع ترك حارتين مروريتين لمرور السيارات، على أن يتم تنفيذ الأعمال لمدة 6 أشهر على مدار اليوم.

مرور الجيزة يشرف على أعمال رصف و تطوير شارع ترعة عبد العال بطول 3 كيلو

تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع المحافظة على أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال 1 بحى بولاق الدكرور بطول 3 كم وعرض 18 م بداية من مرور فيصل وحتي شارع التحرير، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، وإنشاء محاور بديلة لتخفيف الضغط على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لمتابعة حركة السيارات.

توسعة طريق المطار

وسيتم إجراء العديد من أعمال تجريف الشارع وتوسعة الشارع بالكامل ليصل عرضه إلى 18م بالاتجاهين، مما يساهم بشكل كبير فى حل أزمة المرور بالمنطقة، والشارع سيساهم أيضاً فى تخفيف الضغط عن شارعى فيصل والهرم، خاصة أن شارع الهرم سيشهد فى الفترة القادمة أعمال تنفيذ مسار خط مترو الأنفاق المرحلة الرابعة.

معدات

وستعين إدارة المرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، فواصل حركة لمتابعة سير الأعمال لحين الانتهاء منها.

المرور يجهز غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات على الطرق المغلقة لمنع الزحام

قالت إدارة المرور، أنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق ، مثل الطريق الدائرى أو ترعة الزمر ومحور الأوتوستراد و ترعة عبد العال لتخفيف حده الزحام خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية لحين انتهاء كافة الأعمال وسط انتشار اخدمات المرورية لمراقبة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة.

محور الاوتوستراد

وأشارت إدارة المرور، أنه يتم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، المنتشرة بالطرق، لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية و الطواحين الهوائية و الضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة