المواصلات للجميع حتى النحل.. مشروع صديق للبيئة فى محطات الأوتوبيس بهولندا

الأحد، 14 يوليو 2019 02:30 م
المواصلات للجميع حتى النحل.. مشروع صديق للبيئة فى محطات الأوتوبيس بهولندا محطات الركاب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن النحل سيزاحم الركاب بمحطات الحافلات فى هولندا، حيث يتم زراعة زهور يتغذى على أسطحها، لجعلها ملاذًا أمنًا له، لتعرض الكثير منهم للخطر بسبب أنشطة البشر المختلفة والتلوث.

زراعة أسطح محطات الحافلا (1)

وقام المسئولون فى هولندا بتدعيم مشروع صديق للبيئة، حيث تم تغطية أسطح محطات الحافلات بالزراعات فى مدينة أوتريخت والتى يبلغ عددها 316، ليتغذى عليها النحل.  

زراعة أسطح محطات الحافلا (2)

واجه مجلس مدينة أوتريخت، معالجة الخطر المتزايد على النحل، من خلال إضافة وظيفة جديدة لمحطات الحافلات، حيث تغطية سطحها بالزراعات، كما تساعد أيضًا على التقاط الغبار وتخزين مياه الأمطار، وفقا لموقع boredpanda.

زراعة أسطح محطات الحافلا (3)

ووفقًا للإحصاءات فإن هناك 385 نوعا من النحل يعيش فى هولندا، وأكثر من نصفهم معرضون للخطر، مما يجعل المسئولين فى المدينة يتجهون إلى طرق مبتكرة للحفاظ على التنوع البيولوجى، كما أن للنحل دورًا كبيرًا فى تلقيح النباتات.

زراعة أسطح محطات الحافلا (4)

كانت قد أعلنت مدينة أوتريخت، فى فبراير الماضى، أنها ستستبدل حافلاتها الحالية بأخرى كهربائية، حيث يأمل المسئولون تحويل أسطولها كاملا إلى صديقا للبيئة، مما يقلل انبعاث الكربون قبل عام 2028 كوسيلة للحد من التلوث.

تأتى تلك المبادرات كنوع من التدابير للازمة للحفاظ على البيئة والهواء النقى ووقف التلوث كما تدعم أيضا زراعة أسطح المنازل، وتوفر هولندا قروض للمواطنين لزراعة أسطح منازل ، وتحويلها إلى اللون الأخضر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة