عرض فيلم "طفح الكيل" فى 11 موقعا بـ"قصور الثقافة" خلال يوليو

الأحد، 14 يوليو 2019 05:00 ص
عرض فيلم "طفح الكيل" فى 11 موقعا بـ"قصور الثقافة" خلال يوليو بوستر الفيلم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال شهر يوليو الحالى، الفيلم الإفريقي الروائى الطويل "طفح الكيل" للمخرج محسن بصرى من المغرب.
 
وتدور أحداثه  حول إدريس الذي يرحل برفقة زوجته زهرة على عجل إلى الدار البيضاء لحاجة ابنهما لعناية طبية في المستشفى، لعدم قدرته على تحمل صداع حاد يلازمه منذ أسابيع، يقفز علي من جسر جراء اكتئاب مزمن، لكنه ينجو من محاولة الانتحار، ليتم نقله إلى المستشفى نفسه. مصير المريضين بين يدي طارق، الطبيب المخلص الذي فضل العمل في بلاده على الهجرة إلى كندا.
 
يذكر أن الفيلم فاز بجائزة أحسن فيلم لمسابقة أفلام الحريات في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر مارس 2019، ويعرض الفيلم في 11 موقعا ثقافيا وهي: قصر الانفوشي ، مركز الإبداع بدمنهور، قصر ثقافة الإسماعيلية ، قصر ثقافة بور سعيد، قصر ثقافة أسيوط، قصر ثقافة المنيا، قصر ثقافة الزقازيق، قصر ثقافة نعمان عاشور بالدقهلية، قصر ثقافة الأقصر، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة روض الفرج.
 
الجدير بالذكر، أن نادي السينما الإفريقية يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات السياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصرى وبالتعاون مع محافظة الأقصر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة