أكرم القصاص - علا الشافعي

يريدونها جاهلية.. قنوات الإخوان الإرهابية تهاجم حصول المرأة على حقوقها فى المجتمع السعودى وتعتبر الإصلاحات المجتمعية والسياسات التنويرية مغازلة لأمريكا والغرب.. رؤية "المملكة 2030" تثير حقد ورعب الرعاع

الأحد، 14 يوليو 2019 02:00 ص
يريدونها جاهلية.. قنوات الإخوان الإرهابية تهاجم حصول المرأة على حقوقها فى المجتمع السعودى وتعتبر الإصلاحات المجتمعية والسياسات التنويرية مغازلة لأمريكا والغرب.. رؤية "المملكة 2030" تثير حقد ورعب الرعاع قنوات الإخوان تهاجم الإصلاحات السعودية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تحارب جماعة الإخوان، أى أفكار تنويرية تشهدها المجتمعات العربية، ففى ظل السياسات التنويرية التى تشهدها المملكة العربية السعودية خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والتى تحصل عليها فى المملكة لأول مرة ، يبدو أن هذا لم يعجب الجماعة التى تريد المجتمعات العرببية تعيش فى العصر الجاهلى.

وخرج المذيع الإخوانى "أحمد الهوارى"، على قناة الشرق الإخوانية عبر برنامج "شير"، ليسعى لتشويه إجراءات المملكة التنويرية التى تساهم فى تحرر المرأة وتمنحها حقوقها، كما زعم المذيع الإخوانى أن تلك الإجراات التويرية هى محاولة من المملكة مغازلة الولايات المتحدة الأمريكية والغرب، ليؤكد أن جماعة الإخوان تريد منا العودة إلى العصر الجاهلى، ولا تريد أى تحرر للمرأة أو حصولها على حقوقها.

وشهدت خلال الفترة الماضة الكثير من الإصلاحات السعودية من أجل المرأة، انطلاقا من إيمان قيادة المملكة فى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بضرورة مواكبة الركب الحضارى، فكانت هناك إصلاحات جريئة رعاها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، كذلك مجالات عدة من النواحى الاجتماعية والرياضية، كل ذلك فى إطار رؤية "السعودية 2030" التى أطلقها الأمير محمد بن سلمان، التي تهدف إلى التنوع فى الاقتصاد السعودى؛ ومن بينها إشراك المرأة السعودية فى سوق العمل والاستفادة بها فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وشهدت المملكة العربية السعودية على مدار الفترة الماضية طفرة غير مسبوقة فى تمكين المرأة، بدأت برفع الحظر عن قيادة السيارات فى 24 يونيو 2018 بل تمكنت للمرأة العمل كسائقة أجرة تاكسى بداخل المملكة فى التطبيقات الإلكترونية المختصة بنقل الركاب، مرورا بتصويت مجلس الشورى على قرار يتيح للمرأة إصدار فتاوى بعد أن اقتصرت هذه المهمة على الرجال لأكثر من 45 عاما، والسماح لهن بالحضور فى مدرجات ملاعب كرة القدم فى يناير 2018، وصولا إلى السماح للنساء بالانضمام للجيش وجهاز المخابرات، كما شاركت النساء فى أول سباق دراجات هوائية للإناث وتولى المناصب القيادية.

كل هذه التطورات التى تشهدها السعودية نحو تحرر المرأة لم تعجب جماعة الإخوان التى تريد بنا أن نعود لعصر الجاهلية، لك خرجت برامجها التحريضية لترويج الأكاذيب ضد المملكة، وتزعم أن الإجراءات التى تتخذها المملكة بشأن السيدات محاولة من الرياض لمغازلة الغرب.

الجماعة التى ترفض أى تطوير وتزعم أنها ممثلة الإسلام والمتحدثة باسمه، ترفض أن تحصل المرأة السعودية على حقوقها، خاصة انها برنامج يدعى "شير" المذاع على قناة الشرق الإخوانية هاجم هذه الإجراءات وخرج ليزعم أن المملكة تسعى لإسقاط ولاية الرجل على المرأة السعودية بعد سن 18 عاما.

كافة الإجراءات التى اتخذتها السعودية بشأن المأة مثل مكاسب كبيرة للسعوديات وشهدت إشادة واسعة من جانب كافة دول العالم والمجتمع الدولى، إلا التنظيمات الإرهابية التى لا تريد أن تحصل المرأة على حقوقها وعلى رأس تلك الجماعات هى جماعة الإخوان، التى ترفض أى تطوير وتريد أن تسير على نهج قمع المرأة ، لذلك خرج برنامج إخوانى يهاجم تلك الإجراءات السعودية التى جاءت لصالح المرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة