آخر كلام.. مجلس النواب يرفض قيد خرجى التعليم المفتوح بنقابة المحامين

الإثنين، 15 يوليو 2019 04:03 م
آخر كلام.. مجلس النواب يرفض قيد خرجى التعليم المفتوح بنقابة المحامين الجلسة العامة لمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض مجلس النواب، خلال جلسته العامة المُنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، مقترح النائبة شادية خضير بشأن البند 3 من المادة (13) من مشروع قانون المحاماة الخاص بحظر قيد خريجى كليات الحقوق بنظام التعليم المفتوح بنقابة المحامين.
 
 
 
وأوضحت النائبة فى طلبها بإعادة المداولة أن المادة تحرم خريجى التعليم المفتوح من عضوية النقابة، ما اعتبرته تفرقة بين حملة المؤهلات المتوسطة والثانوية العامة، لافتة إلى أن ألمانيا تقدمت بالتعليم الفنى.
 
 
 
من ناحيتها قالت الدكتورة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن خريجى التعليم المفتوح يخرجون بشهادة ليسانس أو بكالوريوس تعليم مفتوح ويدرسون 14 أسبوع فقط بواقع 7 محاضرات فى المادة، مضيفة "هل يُعقل مساواة هذا الطالب بمن درس فى ترم كامل، وكان من أسباب غلق هذا البرنامج المشاكل الكثيرة التى نتجت عنه".
 
 
 
فيما اتفق النائب محمد الحسينى مع النائبة شادية خضير، قائلا: "التعليم المفتوح شهادات معترف بها من الدولة، وهذا تصنيف ليس له منطق، لا نريد تصدير الإحباط للمكافحين، وهناك طلاب ثانوية عامة دخلوا تعليم خاص".
 
 
 
من ناحيته قال النائب إيهاب الخولى، إنه لم يطلع على تقرير مجلس الدولة عن مشروع القانون، مضيفا "كيف أناقش القانون دون الاطلاع على التقرير،و أرى فى مجمل القانون إنه معملش حاجة للمحامين، القيمة المضافة لازالت عبء، وهو يضمن لمجلس النقابة إنه يكمل 6 أشهر"
 
 
 
وتابع: "لا فائدة مهنية من هذا القانون، لاحظت فى القاعة بعد الجمعيات والمحاكم الاقتصادية النواب خرجوا وهناك 168 نائب بالقاعة، والموافقة على قانون تنظيم العمل الأهلى كان نصابه صحيح وبعد كدا النواب خرجوا، وقانون المحاماة يحتاج إلى 300 نائب فى القاعة".
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، حيث تقدمت النائبة شادية خضير بطلب لإعادة المداولة فى نص البند 3 من المادة رقم 13 بمشروع قانون المحاماة.
 
 
 

 

مجلس النواب  (1)
 
مجلس النواب  (2)
 
مجلس النواب  (3)
 
مجلس النواب  (4)
 
مجلس النواب  (5)
 
مجلس النواب  (6)
 
مجلس النواب  (7)
 
 
 
مجلس النواب  (8)
مجلس النواب  (9)
 
مجلس النواب  (10)
 
مجلس النواب  (11)
 
مجلس النواب  (12)
 
 
مجلس النواب  (13)
 
 
مجلس النواب  (14)
 
مجلس النواب  (15)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة