خالد أبوبكر: ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى تتزايد..ومعدلات النمو لا تكذب

الإثنين، 15 يوليو 2019 09:14 م
خالد أبوبكر: ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى تتزايد..ومعدلات النمو لا تكذب خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق خالد أبو بكر، علق احتلال مصر للمرتبة الثالثة بقائمة مجلة "الإيكونومست" الدورية للنمو الاقتصادى حول العالم، وذلك خلال الربع الأول من عام 2019، مؤكدًا أن ثقة المستثمر الأجنبى فى الاقتصاد المصرى تتزايد، فى ظل الضمانات والتسهيلات التى تقدمها الدولة.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن رأس المال لا يعرف العواطف أو الخواطر، وكل ما يفكر فيه الأرباح والمكاسب، مع ضمان الاستقرار السياسى والأمنى للدولة، ومن يفكر فى الاستثمار فى مصر يعرف أنه سيحقق مكاسب كثيرة ومتعددة.

كما علق خالد أبو بكر، على اجتماع رئيس الوزراء، لمتابعة توافر السلع وأسعارها للمواطنين، قائلًا: "الموازنة هى التحدى عند كل وزير مالية موجود، والأرقام ومعدلات النمو لا تكذب".

وحققت مصر طفرة فى معدلات النمو الاقتصادى خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى 5.6%، فى حين تأتى الصين فى المرتبة الأولى بمعدل نمو يقدر بنحو 6,4%، تليها الهند فى المرتبة الثانية بمعدل نمو يقدر بنحو 5,8%.، ووفق هذه القائمة فإن القاهرة تفوقت على عدد من الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وأشار إلى أن رئيس الدولة أكد مرارا وتكرارًا أن من فعل وتحمل المتاعب وحقق الإنجازات هو الشعب المصرى، وطالما يوجه الرئيس التحية والشكر لكل مصري ومصرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة