أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على تظلمات نتيجة الثانوية العامة.. التاريخ والرياضيات والإنجليزى فى مقدمة المواد المتظلم منها.. تسهيلات للطلاب داخل المقار.. وبدء إطلاع المتظلمين على كراسات الإجابة الأحد المقبل

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 04:33 م
إقبال كبير على تظلمات نتيجة الثانوية العامة.. التاريخ والرياضيات والإنجليزى فى مقدمة المواد المتظلم منها.. تسهيلات للطلاب داخل المقار.. وبدء إطلاع المتظلمين على كراسات الإجابة الأحد المقبل تظلمات الثاتوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مقار استقبال تظلمات الثانوية العامة على النتيجة فى أول يوم لها، إقبالاً كبيرًا من جانب طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم.
 
ويتقدم طلاب الثانوية العامة، بطلبات التظلم بإيصال سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة وصورة من بطاقة الرقم القومى للطالب أو ولى أمره،  ويتم تحديد موعد للطالب للإطلاع على صورة من كراسة الإجابة فى الكنترول التابع له.
 
وتحولت المدارس المخصصة كمقار للتظلم  على نتيجة الثانوية العامة، قيام أشخاص ببيع نماذج الإجابات للطلاب لحظة تقدمهم بتظلم على النتيجة مقابل مبالغ مالية متفاوتة.
 
ووصل سعر نموذج الإجابة فى المادة الواحد 10 جنيهات سواء مواد الشعبة العلمية أو الأدبية، فيما خصصت مدرسة السعيدية ومسئولى لجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة أكثر من مكان وفصل داخل المدرسة لمنع تكدس الطلاب، إذ خصصت فصلا لتظلم طلاب كل إدارة تعليمية بجمالى 20 إدارة بمحافظة الجيزة.
 
جاءت مواد التاريخ للشعبة الأدبية والإنجليزى والفيزياء والرياضيات فى مقدمة المواد التى يتقدم فيها طلاب الثانوية العامة بتظلمات من نتائجها املأ فى زيادة درجة أو أكثر لرفع المجموع الكلى لديهم.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطلاب الذين تقدموا اليوم بتظلمات سوف يبدأون فى الاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الأحد المقبل  فى مقر الكنترولات ويستمر الاطلاع يوم بعد يوم حتى يتم الانتهاء من مرحلة تقديم الطلبات والإطلاع على كراسة الإجابة على أن تعلن نتيجة التظلم فى غضون 3  أيام من وقت الإطلاع على كراسة الإجابة. 
 
وأوضحت المصادر أن الكنترولات بدأت فى تصوير كراسات الإجابة داخل الكنترولات لتكون جاهزة لحظة وصول الطالب للاطلاع لافتة إلى أن تصوير كراسة الإجابة يتم بشكل متدرج حسب المواد التى يتظلم منها الطلاب، مشددة على أن قواعد التظلم صارمة وكل طالب سوف يحصل على حقة. 
 
وأشارت المصادر إلى أن ورقة الإجابة التى يثبت احقيتها فى درجات زيادة يتم تشكيل لجنة من مستشار المادة والموجهين لاضافة تلك الدرجات بشكل  دقيق حتى لا يظلم الطالب أى أن اللجنة التى صححت كراسة الإجابة لن تمنح الطالب درجات التظلم حال ثبوت أحقية الورقة ولكن لن أخرى هى من تقوم بهذا الإجراء. 
 
وأوضحت المصادر أن الكنترول يبلغ مكتب التنسيق باى زيادة تتم حتى تؤخذ فى الاعتبار وتضاف لمجموع درجات الطالب، لافتة إلى أن الزحام على مقرات التظلمات معقول ولكن من الملاحظ أنه أقل من السنوات الماضية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة