أكرم القصاص - علا الشافعي

التأمين الصحى الشامل يكشف آليات تشغيل الأطباء بالمنظومة الجديدة ببورسعيد

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 02:00 ص
التأمين الصحى الشامل يكشف آليات تشغيل الأطباء بالمنظومة الجديدة ببورسعيد التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن آليات توفير الأطباء للعمل ضمن منظومة التأمين الصحى ببورسعيد، مؤكدة أن النظام مبنى على التعاقد مع مقدمى الخدمة سواء أطباء أو تعمريض أو صيادلة .

 
وأوضحت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أن وزارة الصحة والسكان لجأت لتوفير عدد كبير من الأطباء عبر التعاقد، وتوقيع بروتوكولات التعاون مع كليات الطب بالجامعات  والأطباء العاملون بالجهاز الإدارى للدولة، تتم إعارتهم من الجهة العاملين بها بموافقتها، أما العاملون فى القطاع الخاص، سواء الطبيب على المعاش أو يعمل فى جهة حرة، فيتم التعاقد معه وإدراجه بالمنظومة عن طريق التعاقدات.
 

يشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين، كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.

جدير بالذكر، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبد الخالق

اقتراح لتوفير الكثير من النفقات

اقتراح لتوفير الكثير من النفقات وقابل للتنقيذ بسهولة ..... المرضى اللذين يصرفون دواء التكرار كل شهر او شهرين لمدة عام بناء على توجيهات الدكتور الاستشارى رجاء صرفة مباشرة من الصيدلية ........ على ان بتفرغ الطبيب الممارس لعملة الحقيقى كطبيب لخدمة المرض وليس ككاتب ينقل اسماء الادوية فى روشتة جديدة تمهيدا للصرف من الصيدلية . فوائد هذا الاقتراح :- توفير نفقات الكهرباء من اضاءة - مراوح - نقل عدوة بين المرض وعلاجهم من امراض جديدة - توفير 50% على الاقل من اجور الاطباء الممارسين والتمريض الادارى - توفير ادوات مكتبية و مطبوعات و كراس انتظار مرضى و مكاتب و كراس و دواليب ..... وايضا لراحة المرض الذين يقضون يوما كاملا لانهاء الدورة المستندية لصرف الدواء رغم معاناتهم الشديدة ... رجاء التفضل بالدراسة ولسيادتكم جزيل الشكر ......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة