أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 إثيوبين حاولوا اقتحام مبنى الكنيست.. و"لاجارد" تستقيل من صندوق النقد

الأربعاء، 17 يوليو 2019 12:10 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 إثيوبين حاولوا اقتحام مبنى الكنيست.. و"لاجارد" تستقيل من صندوق النقد باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار الهامة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها، ارسال بريطانيا سفينة حربية ثالثة إلى الخليج، والشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 أثيوبين حاولوا اقتحام مبنى الكنيست

بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الثلاثاء إن بريطانيا سترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج وأضافت أن الخطوة لا علاقة لها بأزمة إيران الحالية.

العراق: التحالف الدولى يقتل إرهابيين اثنين فى محافظة نينوى

أعلن الأمن العراقى عن قيام التحالف الدولى بقتل إرهابيين اثنين فى محافظة نينوى شمال البلاد.

لاجارد تستقيل من صندوق النقد بعد اقترابها من رئاسة المركزي الأوروبى

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد اليوم الثلاثاء تقديم استقالتها من الصندوق، قائلة إنها حصلت على مزيد من التوضيح بشأن ترشيحها لمنصب الرئيس المقبل للبنك المركزي الأوروبي.

دبلوماسيون يهددون بمنع زيارة نتنياهو لليابان احتجاجاً على تخفيض الرواتب

هدد مجموعة من الدبلوماسيين فى وزارة الخارجية الإسرائيلية بمنع استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ،  فى المطار خلال زيارته المرتقبة للعاصمة اليابانية طوكيو الشهر المقبل.وذلك فى أعقاب تخفيض نفقات وزارة الخارجية وما ترتب عليه تقليص ميزانيات البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية.

مجلس الوزراء السعودى يقرر رفع الحظر عن تنقل المعتمرين داخل المملكة

قرر مجلس الوزراء السعودى رفع الحظر المفروض على تنقل المعتمرين خارج حدود مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، والسماح لهم بزيارة كل مناطق البلاد.

مصرع 12 شخصا على الأقل جراء انهيار مبنى فى مومباى بالهند

لقي 12 شخصا على الأقل مصرعهم، فيما لا يزال عشرات آخرون تحت الأنقاض، جراء انهيار مبنى سكني مكون من 4 طوابق بمدينة مومباي الهندية.

التحالف يعترض 3 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثى باتجاه السعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركى المالكى أن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم الثلاثاء، من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة جازان وأبها.

ضبط 14 شخصا بتهمة التخطيط لتشكيل خلية متطرفة فى الهند

أعلنت وكالة التحقيق الوطنية في الهند ضبط 14 شخصًا بولاية "تاميل نادو" خططوا لتشكيل خلية متطرفة.

الجيش الإسرائيلى يخرق السياج الأمنى على الحدود مع لبنان

يقوم الجيش الإسرائيلى بأشغال مكثفة على حدود لبنان، حيث أقدم اليوم الثلاثاء، على خرق السياج التقنى واقتلاع أشجار فى الجانب اللبنانى، وسط استنفار الجيش و"اليونيفيل".

إسرائيل تعرض طابع بريد بصورة "السادات" عن اتفاقية السلام بـ35 ألف دولار

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه طرح بأحد المزادات طابع بريدى للبيع بمناسبة مرور 40 عاماً على معاهدة السلام المصرية - الإسرائيلية، حيث وضعت صورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وهو يصافح مناحم رئيس وزراء إسرائيل الأسبق على طابع البريد.

مأساة أم تركية توفى ابنها وفقدت عملها وسجن زوجها فى انقلاب أردوغان المزعوم

كشف فيديو حديث عن مأساة مواطنة تركية فى الذكرى الثالثة لمحاولة الانقلاب "المزعوم" على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث تسببت الاجراءات الحكومية المتعسفة فى فقدان هذه المواطنة وظيفتها، ووفاة ابنها، وحبس زوجها، كما ساءت حالتها الصحية إلى الحد الذى وصل بوزنها لـ 29 كيلو جرام.

المرشح لحقيبة الدفاع الأمريكية: لا نريد حربا مع إيران

أكد المرشح لمنصب وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن على الولايات المتحدة إيجاد حلول دبلوماسية لخلافاتها مع إيران من أجل تفادي الحرب معها، موضحا أن بلاده تتواصل معها عبر الحلفاء ، حسبما نشرت وكالة روسيا اليوم للانباء .

التحالف العربى يسقط طائرتين بدون طيار أطلقتهما ميليشيا الحوثى تجاه جازان

أعلن التحالف العربى، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيرتين فى الأجواء اليمنية أطلقتهما ميليشيا الحوثى باتجاه جازان.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 أثيوبين حاولوا اقتحام مبنى الكنيست

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ،  أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 7 أثيوبيين حاولوا اقتحام مبنى الكنيست خلال المظاهرات التى شارك فيها مئات الأثيوبين فى مدينة القدس اعتراضا على الافراج عن قاتل الشاب الأثيوبى سلمون تيكا.

شاهد.. "مباشر قطر" تفضح أكاذيب تميم فى اليمن وتوضح ضعف موقف "حزب الله"

تصريحات هنا وهناك، يرددها عملاء نظام الملالي، يحاولون من خلالها منع أى تصعيد أمريكى ضد إيران، لاسيما من خلال مهاجمة حلفاء الإدارة الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط، التى جاءت مؤخرا على لسان زعيم حزب الله اللبنانى حسن نصر الله.

صور.. ترامب على هامش اجتماع مع وزرائه: وضع تركيا معقد للغاية

عقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اجتماعا مع الوزراء، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من كبار مستشاريه.

الأردن يعين سفيرا جديدا له فى قطر بعد عامين على خفض مستوى العلاقات

عيّن الأردن، سفيرا جديدا له في قطر، اليوم الثلاثاء، بعد عامين من سحب عمان سفيرها تضامنا مع الدول العربية التى قطعت العلاقات مع الدوحة.

صور.. المئات يشاركون فى تأبين صحفية بمالطا بعد مرور 21 شهر على مقتلها

  شارك المئات من مواطنى مالطا، اليوم الثلاثاء، فى مراسم تأبين الصحفية دافني كاروانا جاليزيا، وذلك بعد مرور 21 شهرا على مقتلها.

الجيش السورى يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بإدلب وحماة

ردت وحدات الجيش السورى على اعتداءات إرهابيى "جبهة النصرة" على المدنيين فى ريف حماة الشمالى باستهدافات بسلاحى المدفعية والصواريخ لتجمعاتهم فى قرى وبلدات عدة بريفى إدلب الجنوبى وحماة الشمالى.

البيت الأبيض يعلق على جدرانه صورة جديدة تجمع ترامب وكيم جونج أون

علق مسؤولو البيت الأبيض صورة جديدة تجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خلال لقائهما التاريخي في المنطقة العسكرية منزوعة السلاح في شبه الجزيرة الكورية، وذلك ضمن 4 صور جديدة تم تعليقها في البيت الأبيض.

سلطنة عمان تحظر استيراد فصائل خطرة من الكلاب

أصدر وزير الزراعة العماني، حمد بن سعيد العوفي، مؤخرا قرارا يقضي بحظر استيراد 16 فصيلة من الكلاب، وصفت بأنها ضارة أو خطرة.

طهران: برنامجنا الصاروخى "غير قابل للتفاوض مع أى دولة وتحت أى ظرف"

أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها، أن طهران قالت إن برنامجها الصاروخى "غير قابل للتفاوض مع أى دولة وتحت أى ظرف".

الجوازات السعودية : وصول 339 ألفا و328 حاجاً إلى المملكة

أكدت المديرية العامة السعودية للجوازات وصول 339 ألفا و328 حاجاً إلى المملكة لأداء مناسك الحج من الخارج ؛ وذلك عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الاثنين.

صور.. زعيم المعارضة الفنزويلية يترأس جلسة للبرلمان

ترأس زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، اليوم الثلاثاء، جلسة للجمعية الوطنية (البرلمان).

البرلمان التونسى يبدأ منافشة مقترح بفرض عقوبات على إخفاء الوجه

بدأت لجنة التشريع العام بالبرلمان التونسى اليوم في النظر في مقترح مشروع قانون يتعلق بمنع إخفاء الوجه في الاماكن العامة ويضبط عقوبات بالسجن لمدة 15يوما وعقوبة مالية تقدر بـ 4 دنانير و800 مليم للمخالفين أو كلاهما.

فيديو.. قطر تمنح مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 للتلفزيون الإسرائيلى

فى حلقة جديدة من مسلسل التطبيع الرياضى بين قطر عبر قنوات " بى –إن- سبورت" وتل أبيب، يبث التلفزيون الإسرائيلى وتحديداً القناة الخامسة بالتلفزيون مباريات بطولة الأمم الأفريقية، ومؤخراً قامت القناة برفع المباريات على موقع "يوتيوب" وخاصة مباريات منتخب مصر والتى واجه خلالها منتخبات زيمبابوى والكونغو وأوغندا وجنوب أفريقيا.

ترامب يؤكد حرمان تركيا من طائرات "إف 35" بعد حصولها على صواريخ روسية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن إدارته لن تبيع الطائرات المقاتلة الأمريكية الصنع (إف-35) لتركيا بعد أن قررت الأخيرة الحصول على منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية (إس-400).

تقرير للناتو يكشف دون قصد عن مواقع أسلحة نووية أمريكية فى أوروبا

كشفت وثيقة نشرها حلف شمال الأطلسى "ناتو" مؤخرا، ثم حذفها لاحقا، عن مواقع أسلحة نووية أمريكية فى أوروبا حيث يتم تخزينها فى بلجيكا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وتركيا.

اعتقال رئيس بيرو السابق بالولايات المتحدة لتورطه فى قضايا فساد

أعلنت السلطات فى بيرو اعتقال الرئيس السابق للبلاد، والمطلوب على ذمة قضايا فساد، "أليخاندرو توليدو" فى الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة